أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشف 4 فواكه تحميك من مخاطر عديدة وتساعدك للحفاظ على صحة القلب

الإثنين، 11 يوليو 2022 11:00 م
اكتشف 4 فواكه تحميك من مخاطر عديدة وتساعدك للحفاظ على صحة القلب الفاكهة وصحة القلب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحة القلب مهمة للغاية لأن هذا العضو هو الذي يحافظ على عمل الجسم بالكامل، وأي ضرر يلحق بالقلب يؤثر على الجسم كله بشكل مباشر أو غير مباشر، لذلك ، من المهم أن تعتني بالقلب، وتناول طعامًا صحيًا للقلب ولا يساهم في تراكم المواد السيئة، الكوليسترول أو الدهون في الأوعية الدموية.

هناك بعض الأطعمة التي يُمنع تمامًا تناولها إذا كان يعاني من أي نوع من أمراض القلب، إلى جانب ذلك ، يتم تشجيعهم أيضًا على تناول الأطعمة - بعض الفواكه والخضروات، التي تعتبر صحية للقلب وتساعد أيضًا على تحسين ظروف بعض الأشخاص أمراض القلب أو شروط.

ألقِ نظرة هنا على الفواكه الصحية للقلب وإدراجها في نظامك الغذائي والتي يمكن أن يساعدك على تعزيز صحة القلب.

 

التفاح:
 

يحتوي التفاح على عناصر غذائية تساعد في الحفاظ على صحة القلب عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول، ومن المعروف أيضًا أن التفاح يقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

التوت:
 

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة الموجودة فيه والتي تساعد على مكافحة الالتهابات التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، كما أن تناول التوت كل يوم يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

البرتقال:
 

تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على تقليل الأكسدة والالتهابات التي يمكن أن تكون سببًا أساسيًا لأمراض القلب، كما أنها تساعد على تحسين مستويات ضغط الدم المرتفع.

 

البطيخ:
 

يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي تساعد على تقليل الأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجسم، لديهم أيضًا مادة السيترولين التي تساعد في خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة التي تحمي القلب في النهاية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة