المجر ضد إنجلترا.. دومينيك يمنح أصحاب الأرض هدف التقدم فى الدقيقة 66

السبت، 04 يونيو 2022 07:37 م
المجر ضد إنجلترا.. دومينيك يمنح أصحاب الأرض هدف التقدم فى الدقيقة 66 المجر ضد إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل دومينيك زوبوسزلاي هدف منتخب المجر الأول فى مرمى إنجلترا بالدقيقة 66 من ضربة جزاء فى المباراة المقامة حالياً على ملعب "بوشكاش أرينا" ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى الأرقام والإحصائيات الخاصة بكرة القدم العالمية، اختارت إنجلترا لاعبين على الأقل من وست هام فى التشكيلة الأساسية (ديكلان رايس وجارود بوين ضد المجر اليوم) للمرة الأولى منذ مارس 2010 ضد مصر (ماثيو أبسون وروبرت جرين).

وخاض جارود بوين أول مباراة له مع إنجلترا ضد المجر بعد أن أصبح ثاني لاعب يسجل 10 أهداف على الأقل و 10 تمريرات حاسمة في موسم الدوري الإنجليزي لوست هام (12 هدفًا ، 10 تمريرات حاسمة) ، بعد باولو دي كانيو في عام 1999. -00 (16 هدفًا ، 13 تمريرة حاسمة).

ويسعى منتخبا إنجلترا والمجر لتحقيق الانتصار على الآخر فى أولى مباريات كل منهما في بطولة دوري الأمم الأوروبية النسخة الحالية، حيث يتواجد الثنائي بجانب إيطاليا وألمانيا واللذان يلتقيان اليوم أيضاً فى التاسعة إلا الربع ضمن منافسات المجموعة.

ويدخل منتخب إنجلترا، بقيادة مدربه جاريث ساوثجبت، وهو فى أفضل حال، حيث يقدم الأسود الثلاثة مستويات مميزة للغاية، وآخرها الفوز على كوت ديفوار وديا بثلاثة أهداف دون رد، ويرغب فى مواصلة الأداء والعروض الجيدة من اجل الاستعداد الجيد لخوض غمار منافسات كأس العالم 2022 بقطر.

ورغم أنه كان من المقرر أن يتم تطبيق العقوبة على الملعب خلال لقاء المجر وإنجلترا في المباراة الافتتاحية للمنتخبين بالمجموعة الثالثة للقسم الأول من مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، إلا أنه وفقًا لوكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا"، فإن المباراة ستقام أمام حشد يصل إلى 30 ألف متفرج، مضيفة أن المجر سوف تحقق أقصى استفادة من لوائح الاتحاد الأوروبي "يويفا" الخاصة بالمباريات التي تجرى خلف أبواب مغلقة.

وشهدت زيارة منتخب إنجلترا الأخيرة في سبتمبر الماضي، إلى ملعب "بوشكاش أرينا"، الذي يتسع إلى 67 ألف متفرج، والتي شهدت فوزه 4 / صفر بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، هتافات عنصرية من الجماهير المجرية، مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعدم إقامة مبارتين على الملعب المذكور.

كما عاقب الاتحاد الأوروبي المنتخب المجري بلعب ثلاث مباريات بدون جماهير، مع إيقاف التنفيذ للمباراة الثالثة، وذلك على خلفية سلوك جماهيره خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

واختار جاريث ساوثجيت المدير الفني لـ منتخب إنجلترا 27 لاعبا لمواجهة المجر وإيطاليا وألمانيا في دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية، وشهدت قائمة الأسود الثلاثة استدعاء جيمس جاستن مدافع ليستر سيتي وجاريد بوين جناح وست هام لأول مرة.

وعاد فيكايو توموري للقائمة من جديد عقب مساهمته فى فوز ميلان بلقب الدوري الإيطالي، بينما يغيب كل من جوردان هندرسون وجو جوميز ثنائي ليفربول ودومينيك كالفيرت لوين مهاجم إيفرتون وكذلك جناحا مانشستر يونايتد: جادون سانشو وماركوس راشفورد.

كما تأكد غياب فيل فودين لاعب منتخب إنجلترا عن مباراة المجر بعدما جاءت نتيجة مسحته إيجابية، ليصبح ثاني لاعب يصاب بفيروس كورونا بعد هارفي إليوت لاعب وسط ليفربول.

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا الرسمي:
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.
 
خط الدفاع: كايل ووكر، هاري ماجواير، ترينت ألكسندر أرنولد، كونور كودي.
 
خط الوسط: ديكلان رايس، ماوسون ماونت، جيمس جستين.
 
خط الهجوم: هاري كين، جود بلينجهام، جارود بوين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة