أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم من ذهب.. كيفن كيجان نجم ليفربول ومنتخب إنجلترا

الإثنين، 02 مايو 2022 06:00 ص
نجوم من ذهب.. كيفن كيجان نجم ليفربول ومنتخب إنجلترا كيفن كيجان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم، على مدار التاريخ، بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

يملك كيفن كيجان، نجم ليفربول والمنتخب الإنجليزى السابق، مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التى لعب بقميصها وضمت فرق سكونثورب يونايتد وليفربول وهامبورج وساوثهامبتون ونيوكاسل يونايتد.

BncyJWGIcAA5uL0
 

وتوج كيجان بعشرة ألقاب فى مشواره مع الأندية التي لعب بقميصها ضمت ألقاب: الدوري الإنجليزي 3 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزى، الدرع الخيرية مرتين.

كما فاز كيجان المولود في 14 فبراير عام 1951، بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة والدوري الأوروبى مرة واحدة مع ليفربول، فيما حصد لقب الدوري الألماني مع هامبورج موسم 1978-1979.

82381-كيفن-كيجان

وفاز الإنجليزى كيفن كيجان بجائزة الكرة الذهبية عامين متتاليين 1978 و1979، فيما جاء في المركز الثانى مرة واحدة عام 1977.

وسجل كيجان ظهوره على المستوى الدولى فى 63 مباراة مع المنتخب الإنجليزى في جميع المسابقات نجح خلالها في تسجيل 21 هدفا بين عامي 1972 و1982.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة