9 حيل ذكية عشان ما تبوظش الدايت لو أكلت بره البيت

الإثنين، 27 يونيو 2022 09:00 ص
9 حيل ذكية عشان ما تبوظش الدايت لو أكلت بره البيت اكل بالخارج
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن تناول الطعام في الخارج قد يكون مغرى للبعض وممتع، ولكنه قد يكون مشكلة لمن يحاولون المحافظة على نظامهم الغذائي ولا يريدون أن يفرطوا في تناول الطعام، ويشعر البعض بالحيرة عن ما الذى يمكن أن يتناولونه في المطعم، ويكون أكل صحى، ولا يكسبهم المزيد من الوزن الإضافي. وهنا في ذلك التقرير يمكن أن يعطيك بعض النصائح التي يمكن أن تلتزم بها خلال تواجد في الخارج وأنت تتناول الطعام، وفقاً لموقع"healthline":

اقرأ قائمة الطعام أولاً

يوجد حل مثالي إذا كان الشخص يحرص على اتباع نظامه الغذائي ولا يريد أن يخسره، عن طريق قراءة القائمة قبل الذهاب إلى المطعم واختيار الوجبة الصحية التي يمكن أن يتناولها قبل الوصول للمطعم لأن ذلك سيمكنه من أخذ قرار أسرع بدون ندم.

تناول وجبة خفيفة قبل الوصول

إذا ذهب الشخص الذى يتبع نظام غذائي صحى للمطعم وهو جائع سينتهى به المطاف لتناول وجبة من المطعم دون التفكير فيها، ولكن إذا ذهب للمطعم ولكن بعد تناول وجبة خفيفة ستجعله يتحكم بشهيته، ولا يفرط في تناول الطعام .

شرب الماء قبل واثناء الوجبة

إن شرب الماء هو حل مثالي عند تناول الوجبة، لأن شرب الماء قبل الوجبة بنصف ساعة يمكن المرء من تناول سعرات حرارية أقل ويفقد الوزن بسهولة، ويمكن تناول الماء بدلاً من المشروبات المحلى بالسكر، مما يجعل الشخص يقلل من تناول السعرات الحرارية فيها.

التأكد من طريق طهى الطعام

طريقة طهى الطعام قد تزيد من السعرات الحرارية التي تكون في الطبق، فيمكن البحث عن طعام مطبوخ بالبخار أو مشوى أو محمص أو مسلوق، مما يجعل في دهون أقل.

تناول الوجبة بوعى

يجب عند تناول الوجبة أن تتناولها بوعى كامل، ويجب أخذ وقت كافي للتذوق الوجبة والتمتع بنكهتها، ويجعل ذلك من أن يمكن تحسين ضبط النفس، ويجعل عدم الأفراط في تناول الطعام.

طلب الوجبة أولاً

قد يتأثر الشخص الذى يريد أن يسير على نظام غذائي صحى  باراء الأخرين الذين حوله، وقد يطلب مثلهم، ولهذا يجب أن يطلب الشخص طلبه قبل الأخرين حتى لا يتأثر بطلباتهم في الوجبات التي سيطلبونها.

طلب نوعين من المقبلات بدل الرئيسية

يمكن للشخص الذى لا يريد أن يتناول كميات كبيرة من الطعام، أن يطلب نوعين من المقبلات بدلاً من الوجبة الرئيسية، ستجعله يشعر بالشبع وفى نفس الوقت لا يتناول سعرات حرارية كبيرة الموجودة في الوجبة الكبيرة.

المضغ جيداً

يمكن أن يساعدك مضغ الطعام على الشبع بسرعة كبيرة، ويجب أن يتم الابطاء في تناول اللقيمات للشعور بالشبع.

تناول فنجان قهوة

يمكن عدم تناول حلوى واستبدالها بفنجان قهوة مما يجعلك تخفض من السعرات الحرارية التي تحصل عليها.

 

اكل بالخارج (2)
اكل بالخارج (2)

 

اكل بالخارج (1)
اكل بالخارج (1)

 

اكل صحى
اكل صحى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة