أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة.. عشان لو بتتعرضى للشمس كتير

الجمعة، 24 يونيو 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة.. عشان لو بتتعرضى للشمس كتير توحيد لون البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البشرة لفترة طويلة لأشعة الشمس، مما يتسبب في تواجد أماكن داكنة بالبشرة، مما يتسبب للمرأة بالشعور بالإحراج أمام الآخرين، ولتوحيد لون البشرة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "emedihealth".

 

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة
 

دقيق الشوفان لتوحيد لون البشرة
 

يستخدم الشوفان لعلاج مشاكل الجلد من طفح جلدي وجفاف وأكزيما أيضاً، كما يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة من خلال تحضير بعض دقيق الشوفان المطبوخ، وتركه يبرد ثم وضعه على الوجه كقناع وتركه لفترة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة أو بمجرد أن يجف، ثم غسل الوجه بالماء.

 

الخيار لتوحيد لون البشرة
 

يساعد الخيار على العناية بالبشرة وتوحيد لونها، وذلك لاحتوائها على  مضادات أكسدة وفيتامينات A و C ، من خلال بشر الخيار ووضع العصير على البشرة، وتركها عدة دقائق ثم غس الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية وهى توحيد لون البشرة.

 

الكركم لتوحيد لون البشرة
 

يساعد الكركم على منع إنتاج الميلانين ويعمل على توحيد لون البشرة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومطهرة، لذلك ينصح بمزج مسحوق الكركم واللبن لعمل عجينة، ثم و ضع العجينة على البشرة، ثم تركها على الوجه لعدة دقائق وغسل الوجه بالماء بعد ذلك، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية .

 

جل الصبار لتوحيد لون البشرة
 

يساعد جل الصبار على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال كشط الجل من ورقة الصبار أو شرائه من أحد المتاجر، ثم وضع جل الصبار على الوجه وتركه لفترة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية وهى توحيد لون البشرة.

طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة
طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة
وصفات  لتوحيد لون البشرة
وصفات لتوحيد لون البشرة
وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة
وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة