أكرم القصاص - علا الشافعي

6 قواعد أساسية للعناية بالبشرة الجافة خلال أيام الصيف

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 02:00 ص
6 قواعد أساسية للعناية بالبشرة الجافة خلال أيام الصيف بشرة جافة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أن كل شخص يهتم ببشرته بشكل كبير، ويريد أن يجعلها ناعمة ونضرة، ويضع عليها الكثير من الكريمات و المرطبات، ولكن يجب معرفة نوع البشرة حتى يمكن التعامل معها بصورة صحيحة، لأن البشرة الجافة يمكن للحرارة والحمامات الساخنة والصابون أن تجعلها جافة ومشدودة طوال الوقت، وفى هذا التقرير نستعرض كيفية التعامل مع البشرة الجافة وما الطرق لجعلها ناعمة ورطبة، وفقاً لموقع "healthline" :

زيت جوز الهند

أن من يمتلك بشرة جافة يريد أن يرطبها، ويجعلها ناعمة لأنها قد تؤلم وتصبح حمراء،  وزيت جوز الهند من الزيوت الفعالة، لأنها تملأ الفراغات بين خلايا الجلد الجاف، مما يجعل السطح رطب وناعم، مما يجعل الأحماض الدهنية المشبعة في زيت جوز الهند ترطب الجلد بشكل ملحوظ. 

ويمكن استخدام زيت جوز الهند كل يوم على البشرة مثل وضعه على المناطق الحساسة مثل تحت منطقة العين وحول الفم ومن أحسن مميزات ذلك الزيت أنه لا يجب أن تخلطيه بأى مزيج أخر، يكتفى به فقط للاستخدام اليوم دون أي أضافات. 

الفازلين

الفازلين موجود في كل منزل، ويمكن أن يرطب البشرة أيضاَ بشكل ملحوظ، فوضع طبقة خفيفة من الفازلين على البشرة، يحبس الرطوبة تحتها مما يجعل أي بقع جلدية جافة أو ملتهبة تلتئم بسرعة.

حمام الشوفان

دقيق الشوفان يحتوى مضادات الأكسدة مما يهدئ من التهابات الجلد، ويخفف من الحكة التي يحس بها الجلد، ويجب بعد عمل حمام الشوفان ترطيب البشرة، ويمكن عمل الحمام عن طريق مزج دقيق الشوفان الناعم مع ماء دافئ. 
 

ضبط حرارة الدش

أخذ حمام ساخن قد يكون مغرى كثيراً، ولكنه للأسف ضار للبشرة الجافة، فقد يصل الأمر لحرق الجلد، وقد يكون بعض أنواع الصابون يحتوى على مواد تسبب تحسس للجلد الجاف لأنه لا يتحمل المواد الكيميائية، أسلم طريقة أن تحصل على حمام دافئ وليس ساخن، تستخدم صابون خال من المواد الكيمائية.
 
 

تجنب المواد المسببة للحساسية

بعض الأشخاص يظهر عليهم الجفاف الشديد بعض ارتداء أنواع من الملابس كالملابس الصوفية، أو الجلوس بجوار المدفأة ، أو قضاء بعض الوقت في ماء معالج بالكلور، قد يسبب جفاف للبشرة وتهيج وحكة، لهذا يجب ملاحظة الأشياء التي تسبب الحساسية والأبتعاد عنها.

الوقاية

يجب الحفاظ على البشرة بشكل صحى ورطب، وحمايتها ضد أي بكتريا، لأنها قد تنقلب لعدوى ولهذا يجب التركيز على متابعة البشرة والأهتمام بها.

ويجب عدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة لمنع الجفاف عن طريق وضع واقى من الشمس على البشرة يناسب نوع البشرة الجافة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة