الأمم المتحدة تستبعد الجزم بوقوع جرائم حرب فى كييف.. الحكومة الأوكرانية: هناك العديد من الضحايا ومن غير الممكن إحصاؤهم بدقة.. وروسيا: إجلاء أكثر من مليونى شخص عن مناطق القتال فى أوكرنيا

الأربعاء، 22 يونيو 2022 11:30 ص
الأمم المتحدة تستبعد الجزم بوقوع جرائم حرب فى كييف.. الحكومة الأوكرانية: هناك العديد من الضحايا ومن غير الممكن إحصاؤهم بدقة.. وروسيا: إجلاء أكثر من مليونى شخص عن مناطق القتال فى أوكرنيا اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


** واشنطن تخطط لتزويد رجال الأمن وحرس الحدود الأوكرانى بأسلحة عالية الدقة

** مسئولة أممية: لا يمكن الجزم بوقوع جرائم حرب فى أوكرانيا إلا عن طريق محكمة مختصة

** دونيتسك: الجيش الأوكرانى أطلق 24 قذيفة هاون علينا خلال الـ24 ساعة الماضية

 

أكدت المستشارة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بشأن منع الإبادة الجماعية، "أليس نديريتو"، أنه لا يمكن الجزم بصحة الادعاءات بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية فى أوكرانيا إلا عن طريق محكمة مختصة، موضحة أنه بدون صلاحيات قضائية أو شبه قضائية، لا يمكن لمكتبها أن يحدد ما إذا كانت حالات معينة، سواء كانت في الوقت الحاضر أو في الماضي، تعتبر جرائم إبادة جماعية دولية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، بحسب كلمتها بمجلس الأمن.

وفى ذات السياق أكدت رئيس مركز الحكومة الأوكرانية للاتصالات الاستراتيجية وأمن المعلومات، "ليوبوف تسيبولسكا"، أن هناك بالفعل العديد من الضحايا في هذه الأزمة لكنه من غير المرجح التمكن من إحصائهم بدقة، محذرة من أنه سيكون هناك المزيد والمزيد إذا لم تم إيقاف روسيا والقيام بكل ما هو ممكن لجعل الروس يدركون خطأهم.

من جانبها تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لتزويد رجال الأمن وحرس الحدود الأوكرانى بأسلحة عالية الدقة والذخيرة، وفقا لروسيا اليوم، وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه بناء على الحاجة الحادة والسريعة لضمان الأمن والاستقرار في أوكرانيا تقدم الولايات المتحدة للشرطة الأوكرانية وخدمة حراسة الحدود أسلحة خاصة عالية الدقة وملحقاتها وكذلك الذخيرة، كما تخطط وزارة الخارجية الروسية لنقل إلى أوكرانيا 30 بندقية من طراز "Lapua Magnum" والنطاقات والخراطيش والمكونات الأخرى.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن إمدادات هذه الأسلحة يجب أن ترفع قدرة أفراد الأمن الأوكرانيين لضمان سيادة القانون في البلاد، لافتة إلى أن النطاق الواسع للمساعدات الأمريكية والدولية للعسكريين ورجال الأمن في أوكرانيا أدى إلى نقص المنتجات التي تتمتع بالطلب العالي وكذلك إلى تأخيرات طويلة الأمد في الإمدادات.

فيما أكدت قيادة قوات جمهورية دونيتسك، أن الجيش الأوكرانى أطلق خلال الـ24 ساعة الماضية، 24 قذيفة هاون من عيار 120 مم، وسبع قذائف مدفعية من عيار 152 مم على أراضي الجمهورية، وأوضحت قيادة قوات جمهورية دونيتسك،  أن القصف شمل منطقتي كييفسكي وبتروفسكي بمدينة دونيتسك، وكذلك بلدتي غولموفسكي وزايتسيفو.

في المقابل أعلن رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني في روسيا، ميخائيل ميزينتسيف، أن قوات بلاده أَجلَت أكثر من مليوني شخص عن مناطق الاشتباكات الخطيرة في أوكرانيا وجمهورية دونباس.

وأضاف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني في روسيا، أن اليوم الماضي شهد إجلاء 21947 شخصًا، بينهم 3826 طفلًا، إلى روسيا من المناطق الخطرة في أوكرانيا وجمهورية دونباس، مضيفًا أن كييف لم تشارك في جهود الإجلاء، موضحا أن العدد الإجمالي لمن تم إجلاؤهم منذ بداية العملية العسكرية بلغ مليونين و2773 شخصًا، بينهم 318144 طفلًا.

ولفت رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني في روسيا، إلى أن الجانب الروسي أمّن أكثر من 9500 مركز لإيواء اللاجئين الأوكرانيين في روسيا، حيث تقدم لهم الرعاية الصحة والنفسية، وتصرف لهم المعونات المالية، وتعرض عليهم فرص عمل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة