أكرم القصاص - علا الشافعي

الاحتفال بعيد الأب..أنواع الآباء فى الدراما والسينما من الروش للمصرى الأصيل

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 02:00 م
الاحتفال بعيد الأب..أنواع الآباء فى الدراما والسينما من الروش للمصرى الأصيل يوميات ونيس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت الدراما المصرية العديد من النماذج المختلفة للآباء من الطيب للشرير للذى لديه استعداد دائم للتضحية بنفسه من أجل أولاده، وغيرها من النماذج التي لا يستطيع أحد من الجمهور نسيانها، وبمناسبة عيد الأب، نستعرض في هذا التقرير، أشهر نماذج الآباء في الدراما المصرية.

أشهر نماذج الآباء في الدراما المصرية

الأب الروش 

لعب الفنان الراحل عزت أبو عوف، دور الأب في العديد من الأعمال الدرامية، والتي منها فيلم "عمر وسلمى"، والد عمر الذى لعب دوره الفنان تامر حسنى، واستطاع أبو عوف الذى لعب دور رشدى والد عمر، أن يجسد شخصية الأب صديق ابنه الذى دائماً ما يمزح معه، ويستمع لمشاكله ويحاول أن يفكر معه في حلول مختلفة لها.

مشهد من عمر وسلمى
مشهد من عمر وسلمى

 

الأب الحكيم

لا أحد يستطيع أن ينسى شخصية عبد الغفور البرعى بمسلسل "لن أعيش في جلباب أبى"، التي لعبها الفنان الراحل نور الشريف، الذى اتسم بالأب الحكيم الذى دائماً ما يدعم أبنائه بالنصائح والخبرات التي اكتسبها من سنوات حياته الماضية.

عبد الغفور البرعى
عبد الغفور البرعى

الأب الحنين

أعاد الفنان سيد رجب الجمهور مرة أخرى للالتفات حول شخصية الأب المصرى الحنين الذى دائماً ما يخشى على أفراد عائلته ويحتويهم بحبه ونصائحه وذلك عند تجسيده دور الأب عبد الحميد في مسلسل "أبو العروسة".

عبد الحميد أبو العروسة
عبد الحميد أبو العروسة

 

الأب المثالى

لا أحد ينسى أيضاً شخصية ونيس التي لعبها الفنان محمد صبحى بمسلسله الشهير "يوميات ونيس"، بأجزائه المختلفة، حيث استطاع من خلاله أن يقدم نموذج الأب والزوج المثالى الذى دائماً مايساعد أولاده بالنصائح ودائماً ما يدعمهم بحبه واحتوائه لهم.

يوميات ونيس
يوميات ونيس

الأب المصرى الأصيل

يعتبر فيلم " الحفيد" من كلاسيكيات السينما المصرية، والذى لعب فيه الفنان الراحل عبد المنعم مدبولى دور الأب حسين، المهموم بمشاكل أولاده ودائماً ما يهتم بالاستماع إليهم وإرشادهم كما يساعد زوجته على تربيتهم ومذاكرة دروسهم، فاستطاع أن يجسد من خلال هذا الدور دور الأب المصرى الأصيل.

يوميات ونيس
يوميات ونيس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة