طائرات سلاح الجو الروسى تحلق فى دونيتسك وأوكرانيا تشن قصفا عنيفا على المدينة.. كييف تعلن فرار أكثر من 7.7 مليون شخص منذ بدء العملية العسكرية.. والدفاع الروسية: وحدات أوكرانية تكبدت خسائر فادحة واستسلام أفرادها

الإثنين، 20 يونيو 2022 08:30 م
طائرات سلاح الجو الروسى تحلق فى دونيتسك وأوكرانيا تشن قصفا عنيفا على المدينة.. كييف تعلن فرار أكثر من 7.7 مليون شخص منذ بدء العملية العسكرية.. والدفاع الروسية: وحدات أوكرانية تكبدت خسائر فادحة واستسلام أفرادها اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- خارجية ألمانيا تدعو لمنح أوكرانيا ومولدوفا صفة "مرشحين" لعضوية الاتحاد الأوروبى

- بيسكوف: أوكرانيا لم تقدم أي جديد فى المفاوضات مع روسيا

 

 

حلقت طائرات سلاح الجو الروسي في دونيتسك لأول مرة، في الوقت الذى قصف فيه الانفصاليون في دونيتسك مواقع تسيطر عليها أوكرانيا، بينما شنت القوات الأوكرانية قصفا عنيفا على دونيتسك، كما كشفت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن 7 ملايين و704 آلاف شخص غادروا البلاد منذ بداية العملية العسكرية الروسية فى 24 فبراير الماضى.

 

وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية، إن ملايين اللاجئين الأوكرانيين انضموا إلى هذه المجموعة الهائلة حول العالم نتيجة للتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا هذا العام، موضحة أن الناس فروا ولا يزالون يفرون من الخطر من الانفجارات والقصف.

 

من جانبها، طالبت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، دول وحكومات الاتحاد الأوروبي، بمنح أوكرانيا ومولدوفا صفة "مرشحين" لعضوية الاتحاد الأوروبى، وفقا لروسيا اليوم، وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، إن على دول الاتحاد الأوروبي استغلال اللحظة التاريخية، ومنح أوكرانيا ومولدوفا وضع المرشحين لعضوية الاتحاد الأوروبي، بعد أن أوصت المفوضية الأوروبية يوم الجمعة، 17 يونيو، بمنح هاتين الدولتين وضع الدول المرشحة مع استيفاء عدد من الشروط المسبقة لبدء مفاوضات الانضمام.

 

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية: إننا نواجه لحظة تاريخية، وأعتقد أنه يجب أن يكون الجميع على دراية بالمسؤولية الخاصة لكل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي هذه الأيام، وأنا مقتنعة بأننا الآن نتحمل مسؤولية ليس فقط أن نوضح لأوكرانيا أنها تنتمي إلى أوروبا، وأننا ممتنون لها لحماية القيم الأوروبية، بل وأيضا أن نقبلها في دائرتنا الأوروبية، والأمر نفسه، من وجهة نظري، ينطبق على مولدوفا.

 

واستطردت وزيرة الخارجية الألمانية، : من المثير للسخرية تماما في الوقت الراهن لمناقشة ما إذا كانت أوكرانيا أو مولدوفا قد أنهوا واجباتهم المنزلية في صورة المتطلبات التي تنطبق على المرشحين لعضوية الاتحاد الأوروبي، ونحن في المرحلة التي نحتاج فيها إلى اتخاذ قرار.

 

في المقابل أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تصريحات أوكرانيا حول خطط استئناف المفاوضات مع روسيا في أغسطس، تدل بشكل بليغ على استعراض بليغ جدا لنظرة أوكرانيا تجاه المفاوضات، وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، حول هل موسكو مستعدة الانتظار حتى أغسطس لاستئناف المفاوضت مع أوكرانيا، قائلا: في الواقع، نحن نعرف هذا الأسلوب الأوكراني منذ فترة طويلة، وبهذا الشكل لم تقدم أوكرانيا أي جديد في هذا المجال.

 

وأكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن وحدات أوكرانية تتكبد خسائر فادحة ويستسلم أفرادها، وتشهد مظاهر عصيان وتهرب من الخدمة، وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه منذ 19 مايو، خلال شهر من القتال، فقد اللواء الآلي 14 التابع للقوات الأوكرانية وحده أكثر من 2100 فرد بين قتيل وجريح، موضحة أنه بسبب المعنويات المتدنية رفض 800 عسكري، تم رصدهم للتعويض عن خسائر هذه الوحدة، الذهاب إلى منطقة القتال، متهمين الضباط بعدم الكفاءة وتلقى الرشوة والمحسوبية في دفع المخصصات المالية.

 

ولفت وزارة الدفاع الروسية إلى أن لواء الهجوم الجبلي العاشر، أعفي فيه حوالي 100 جندي من وحدة الاستطلاع من المهام القتالية، بسبب عصيان جماعي لأوامر القيادة، وتم نقلهم إلى مدينة كريمنشوك للتحقيق، موضحة أن جزءا كبيرا من قادة اللواء الآلي 30 للقوات الأوكرانية نأوا بأنفسهم عن قيادة وحداتهم ويتهربون من تنفيذ المهام القتالية، وذلك باستخدام شتى أساليب للتمارض، حتى أنه "لم يبق هناك ضابط واحد في معظم وحدات اللواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة