كوتشى وكتاب وميكروويف.. فنانة تصمم الكعك بأشكال مختلفة ومميزة .. فيديو وصور

الخميس، 02 يونيو 2022 04:00 م
كوتشى وكتاب وميكروويف.. فنانة تصمم الكعك بأشكال مختلفة ومميزة .. فيديو وصور كعكة الحذاء
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت ماريان سركيسيان، البالغة من العمر 29 عامًا، والتى تعمل سكرتيرة في لوس أنجلوس، على دورة تدريبية لمدة أسبوع فى بريطانيا فى صناعة الكعك، الذى وقعت في حبه واتقنته وقررت تحويل شغفها إلى مهنة، وبدأ كل شيء فى عام 2016، بعد أن حظيت كعكة عيد ميلاد صنعتها هى وأصدقائها وأفراد عائلتها لشقيقتها، فبدأت ماريان نشاطها التجارى فى صناعة الكعك، وعندما أصبحت إبداعاتها أكثر تفصيلا، بدأت تتزايد عليها الطلبات الخاصة بالمناسبات مثل حفلات الزفاف وأعياد الميلاد.

ولكن بمجرد أن بدأت الأمور في التحسن، انتشر فيروس كورونا واهتمت صانعة الحلوى الشابة بإجراء تجربة جديدة وهى تحضير حلوى بخدع بصرية بحسب ما ذكر موقع "اندبندنت".

توقفت الطلبات  مع توقف التجمعات الكبيرة، حيث قالت سركيسيان، "كان لدى الكثير من الوقت، وشاهدت مقطع فيديو لموزة كانت فى الواقع كعكة على الإنترنت.. أنا أحب التحدي ويبدو أنه صعب حقًا، لذلك فكرت.. لماذا لا أجربه؟".

حذاء
كعكة على هيئة حذاء
 
كتاب
كعكة على هيئة كتاب
 
وبعد تحسين أسلوبها تدريجيًا من خلال تكرار التجربة والخطأ ومشاهدة مقاطع فيديو موقع" يوتيوب" حول الحصول على الجليد وشكل كعكاتها بطريقة صحيحة، بدأت ماريان سركيسيان في نشر الحلوى التى تعتمد على الخدع البصرية الواقعية للغاية على منصات التواصل الاجتماعي مثل "انستجرام "و"التيك توك"، وانتشرت بعض المقاطع بسرعة، مع تسجيل مئات الآلاف من المشاهدات، وأدركت أن هذا هو تخصصها المستقبلى.

وأضافت فنانة الطعام المقيمة في لوس أنجلوس، "عادة ما أذهب إلى السوبر ماركت وأتصفح حتى أجد شيئًا يلهمني.. أنظر حولى وأرى وأمسك الأشياء وألمسها وأبدأ في التفكير في تنفيذ ما أتخيل".

كعك أوهام بصرية
كعك أوهام بصرية
 
مايكرويف
كعكة بشكل مايكرويف
 
ولا يوجد مشروعان متماثلان لدى ماريان، لكنها تبدأ دائمًا بصنع كعكات دائرية قياسية وتكديسها فوق بعضها البعض، ثم تبدأ عملية نحت الشكل باليد، وصبغ عجيبة الـ "فندان" وتشكيلها لكل ما تحاول تقليده، وأوضحت أنه قد يستغرق صنع بعض أنواع الكيك الأكثر تعقيدا ما يصل إلى 10 ساعات، لكنها تحب هذه العملية، لذا فهى لا تشكو، وتحرص على تنويع أعمالها، ما بين حرق الشموع إلى الأحذية الرياضية ذات المظهر الواقعى والمخللات وحتى زجاجات الملابس.
 
موز
كعكة على شكل موزة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة