طالب قيد سيدة بالدقهلية وذبحها لسرقة ذهبها.. وشقيقة المجنى عليها تروى التفاصيل

السبت، 18 يونيو 2022 12:45 م
طالب قيد سيدة بالدقهلية وذبحها لسرقة ذهبها.. وشقيقة المجنى عليها تروى التفاصيل طالب قيد سيدة بالدقهلية وذبحها لسرقة ذهبها.. وشقيقة المجنى عليها تروى التفاصيل
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من محكمة جنايات المنصورة، رصد خلاله تفاصيل جريمة قتل شهدتها قرية تلبانة التابعة لمدينة المنصورة، راحت ضحيتها سيدة مسنة، عثر عليها مقتولة داخل مسكنها ومقيدة، حيث تبين تورط طالب بإحدى كليات الهندسة الخاصة بالمنصورة فى الواقعة.

"المتهم بيخطط من شهرين لسرقة أختي.. قالتله سيبني يا بني وخد اللي انت عايزه، قالها لا انت عرفتيني ولازم تموتي".. بهذه الكلمات بدأت شقيقة المجني عليها حديثها لـ"اليوم السابع"، فقالت إن المتهم طالب في كلية الهندسة، اقتحم منزل شقيقتها في الثامنة مساءا، عذبها وسرق ممتلكاتها من ذهب وأموال، وقتلها حتى لا تعترف عليه كونه من الأسرة، "المتهم طالب في كلية الهندسة وبيسرق من 5 سنين وأمه مشجعاه على كدة.. ربنا مع أختي وعارف هي اتعذبت اد ايه عشان كدة المتهم اعترف بكل اللي عمله فيها في المحكمة".

"المتهم سرق قرايبه كلهم.. وكانوا بيداروا عليه.. واللي حصل ده كان آخرة قلة التربية".. هكذا بدأت ابنة المجني عليها حديثها، فقالت إن المتهم حاول أن ينفذ جريمته في اليوم الذي سبق الواقعة ولكنه فشل بعدما وجدها وشقيقتها متواجدات مع والدتهما، فتراجع عن فعلته، وفي اليوم التالي نفذ جريمته وقتل والدتها بطريقة بشعة وسرق كل ما تمتلكه من مصوغات وأموال، "كان اخد كل حاجة وسبهالنا.. هو اخد أغلى حاجة في حياتنا".

وكان المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية قد أحال المتهم إسلام أ.ص.ع.ع (محبوس)، 21 سنة، طالب بكلية الهندسة، ومقيم بتلبانة، مركز المنصورة لمحكمة جنايات المنصورة، في القضية رقم 25252 لسنة 2021 جنايات مركر المنصورة، والمقيدة برقم 2682 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة لأنه في يوم 18/11/2021 قتل المجني عليها آمال لطفى رشاد جبر، معلمة على المعاش، عمدا مع سبق الإصرار، بأن عقد عزما قاطعا وبيّت النية على إزهاق روحها إن حالت دون استيلائه على أموالها، فقصد إلى مسكنها منتويا بنيته المبيتة مستزله شيطانه بريعان شبابه ولذاته وهِرم المجني عليها فأباح حرمة المال لديه وتجسد بجسده واحتنك عقله وران على قلبه فأباح حرمة النفس قاطعا عرى القرابة، فما إن أبصرها بعينه، المشتهية بالحرام فزين له قتلها فأطبق عليها وأوثق يديها وساقيها بأدوات (سلك، كوفية، خمار، طرحة) وأحضر سلاحا أبيض (سكين)، فسدده بجسدها غير مرة وأطبق على رأسها بيده لينحر عنقها فانفجرت دماءها الصائمة قاصدا إزهاق روحها محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق واستل الحياة منها وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

وتقدمت تلك الجناية محل الاتهام الأول الجناية محل الاتهام التالى في ذات المكان وفي رابطة زمنية واحدة، واحتجز المجني عليها سالفة الذكر داخل مسكنها بدون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح وعذبها بالتعذيبات البدينة وقد ترك ذلك أثر إصابات جسدها والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي تعددت مواضعها جسد المجني عليها دون موضع نحرها وهددها بإزهاق روحها إن لم ترضخ له وتمثل لأمرة وما إن طفقت في أن تدرأ هلاكه عنها فأتمم قصده بالاتهام السابق، وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

وتلى تلك الجناية محل الاتهام الأول ارتكاب الجنحة محل الاتهام وهي سرق المنقولات "هاتف جوال - مشغولات ذهبية - مبالغ مالية " والمبينة وصفا وقيمة وقدرا بالأوراق والمملوكة للمجني عليها، سالفة الذكر، وكان ذلك من داخل مسكنها بواسطة الكسر، وعلى النحو المبين بالتحقيقات.


كما سرق المنقول والمبين وصفا والمملوك للمجني عليها دينا على على أبو زيد الزناتى وذلك على النحو المبين بالتحقيقات ليتمكن من بلوغ مقصده بالاتهامات المار بيانها.


وأحرز المتهم سلاح أبيض بغير ترخيص وأدوات مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص "سلك، غطاء رأس - خمار - طرحه - قطعة قماش "كوفية" بدون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

وترجع الواقعة لشهر نوفمبر الماضى، عندما تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من أهالى قرية تلبانة بالعثور على جثة سيدة مسنة داخل منزلها، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين وجود جثة سيدة تدعى أ ل ر 62 سنة، ومقيمة بقرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة، وتبين أنها مقيدة اليدين، ومذبوحة من الرقبة، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي.

وكشفت التحريات الأولية أن السيدة تقيم فى عقار مكون من خمسة طوابق ملكها، و زوجها متوفى وأبناؤها سافروا منذا أربعة أيام إلى أحد الدول العربية التى يعملون بها، وزوجات أبناءها يقطنون الأدوار العليا، وتبين أن أحد زوجات الابن هى من اكتشفت الحادث، وذلك بعد أن تركتها منذ ساعة، وعاودت الاتصال بها مرة أخرى ولم تقم بالرد عليها، فعادت بها مرة أخرى فوجدتها مقيدة بالكرسى ومقتولة.

وكشفت تحريات المباحث رصد أحد كاميرات المراقبة الموجودة بالشارع لشاب يرتدى كاب وكمامة، دخل إلى المنزل، وخرج بعد فترة، وتبين انه قريب أحد زوجات نجلها، وتبين انه كان يسرق مشغولاتها الذهبية، وعندما اكتشفت وجوده فقام بتوثيقها وطعنها، وتم ضبط المتهم وتبين أنه طالب بالصف الأول بكلية الهندسة بأحد الجامعات الخاصة، وتم تحرير محضر بالواقعة و جارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

شقيقة-المجنى-عليها-(1)
شقيقة-المجنى-عليها-(1)

 

شقيقة-المجنى-عليها-(2)
شقيقة-المجنى-عليها-(2)

 

شقيقة-المجنى-عليها-(3)
شقيقة-المجنى-عليها-(3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة