أكرم القصاص - علا الشافعي

يحتل المركز الثانى.. إيهاب جلال ينضم لقائمة أسرع المدربين إقالة فى المنتخب

الخميس، 16 يونيو 2022 06:51 م
يحتل المركز الثانى.. إيهاب جلال ينضم لقائمة أسرع المدربين إقالة فى المنتخب ايهاب جلال
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني لقائمة أسرع المدربين إقالة في تاريخ المنتخب الوطني، وجاء في المرتبة الثانية بعد أنور سلامة.

وأمضى إيهاب جلال شهرين وأربعة أيام في القيادة الفنية للمنتخب منذ تعيينه في 12 أبريل الماضي، وحتى إقالته اليوم الخميس 16 يونيو، ولكن ولايته الفعلية استمرت 17 يوما فقط منذ بدء المعسكر الأول له في القيادة الفنية للمنتخب وحتى تاريخ إقالته.

 

ويرصد اليوم السابع أقصر المديرين الفنيين قيادة للمنتخب في التقرير التالي:

أنور سلامة، يعتبر أنور سلامة من أقصر الفترات التي تولى فيها مدرب قيادة المنتخب الوطني، حيث لم يمكث في منصبه سوى أسبوعين فقط، بعدما تم تعيينه مديرا فنيا للفراعنة في الأول من نوفمبر عام 1999 وتمت إقالته من منصبه بعد أسبوعين فقط في 15 من الشهر نفسه.

أنور سلامة
أنور سلامة

 

إيهاب جلال

تعتبر ولاية إيهاب جلال مع المنتخب من أقصر الولايات الفنية للمدربين في قيادة الفراعنة، بعدما رحل عقب 3 مباريات فقط خاضها على مقعد المدير الفني.

رحلة جلال في القيادة الفنية للمنتخب توقفت عند 270 دقيقة هي عمر المباريات الثلاثة التي أدارها أمام كل من غينيا وإثيوبيا وكوريا الجنوبية.

 

الألماني وايز

استمر الألماني في قيادة الفراعنة 3 أشهر و28 يومًا، في الفترة من 1 نوفمبر 1990 حتى 1يناير 1991، وجاء تعيينه عقب إقالة الجنرال محمود الجوهري الذى قاد المنتخب الوطني لنهائيات كاس العالم 1990.

 

جيرارد جيلى

 لم يكمل المدرب الفرنسي، خلفًا لأنور سلامة، سوى 3 أشهر و15 يومًا، في الفترة بين (15 نوفمبر 1999- حتى 1 مارس 2000).

وقاد منتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية عام 2000 التى استضافتها غانا و نيجيريا ومعه خسر منتخب  أمام تونس بهدف دون رد في دور الثمانية للبطولة ليتم اقالة جيلى.

جيرارد جيلي
جيرارد جيلي
 

طه إسماعيل 

تولى طه إسماعيل قيادة المنتخب الوطني لمدة أشهر قليلة، بعد رحيل اليوغسلافي نينكوفيتش، حيث تم تعيينه في عام 1978 ورحل عن المنتخب بعد شهور قليلة في نفس العام ولم يحقق أي نجاح على للمنتخب، وتولى بعده المجري ديسو.

 

عبد المنعم الحاج

تولى عبد المنعم الحاج المنتخب لمدة أسابيع قليلة حينما تم تعيينه مديرا فنيا للفراعنة في عام 1981 ولكنه لم يستمر طويلا وتم اقالته في نفس العام ولكن يحقق أي نجاحات مع المنتخب.

عبد المنعم الحاج
عبد المنعم الحاج

 

فؤاد صدقي 

مكث في القيادة الفنية للمنتخب أشهر قليلة حيث تم تعيينه في نهاية 1988 ولكنه رحل في مطلع العام التالي 1989 وتولى الجوهري مكانه وقاد المنتخب لنهائيات كاس العالم بايطاليا.

فؤاد صدقى فى شبابه
فؤاد صدقى فى شبابه

محسن صالح

تم اسناد القيادة الفنية للمنتخب الوطني في عام 1995 لمحسن صالح عقب اقالة الهولندي رويتر، لكن اتحاد الكرة قرر اقالة محسن صالح في نفس العام وأسند المهمة للهولندي الآخر رود كرول.


كارلوس كيروش

تعتبر ولاية البرتغالي كارلوس كيروش من أقصر الولايات قيادة للمنتخب في تاريخ الفراعنة، حيث لم يمكث المدرب البرتغالي في منصبه سوى 6 أشهر فقط لكنه قاد المنتخب في مرحلة حاسمة لنهائي أمم إفريقيا والمباراة الفاصلة من تصفيات المونديال، وخسر المباراتين بضربات الترجيح أمام نفس المنافس.

 

 تارديلى

فى ولاية عصام عبدالمنعم، المؤقتة تعاقد اتحاد الكرة مع الإيطالي ماركو تارديلى مقابل 40 ألف دولار شهريا، قضى 6 أشهر و16 يومًا (25 مارس حتى 11 أكتوبر 2004).

ترادلى
تارديلى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة