أكرم القصاص - علا الشافعي

"خارجية الشيوخ" توافق على اقتراح برغبة عن دور الشباب فى تعزيز التنمية بأفريقيا

الأحد، 12 يونيو 2022 06:00 م
"خارجية الشيوخ" توافق على اقتراح برغبة عن دور الشباب فى تعزيز التنمية بأفريقيا مجلس الشيوخ - ارشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمعت لحنة الشئون العربية والخارجية والإفريقية بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور عفت السادات، رئيس اللجنة، اليوم الأحد، لأخذ الرأي على تقرير الاقتراح برغبة المقدم من  النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن "الشباب الإفريقي ودوره في تعزيز التنمية بين الدول الإفريقية".

وأعلن عفت السادات رئيس اللجنة، موافقة لجنة الشئون الخارجية والعربية على الاقتراح برغبة المقدم من نائب التنسيقية بشأن "الشباب الإفريقي ودوره في تعزيز التنمية بين الدول الإفريقية"، بعد موافقة الجهات الحكومية.

ويشير الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى ضرورة تعزيز الأدوات المصرية للتواصل مع دول القارة الأفريقية، تنفيذا للاستراتيجية الوطنية القائمة على استعادة التأثير والتعاون الأفريقي، موضحاً عدداً من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية التي تواجه دول القارة ومن بينها البيروقراطية والنزاعات القبلية والتطرف.

وشدد نائب التنسيقية، علي ضرورة الإسراع الحكومي في تنفيذ التوجيهات الرئاسية في تعزيز التعاون والتواصل والتدريب لكافة الشباب الإفريقي بمؤسسات الدولة المصرية.

وكانت اللجنة قد أوصت فى الاجتماع السابق بعد مناقشة الاقتراح برغبة، على ضرورة إنشاء كليات الدراسات الأفريقية بالجامعات المصرية، واستمرارية المنتدي العربي الأفريقي كما كان في نسخته الأولي لتعزيز الريادة المصرية، كما أوصت بضرورة استحداث أقسام للغات الأفريقية بكليات الآداب والتربية بالجامعات المصرية، وأدرجت اللجنة هذه التوصيات فى التقرير الذى ستعرضه على المجلس لاعتماده.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة