وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى المنزل.. من القهوة والليمون لجل الصبار

السبت، 11 يونيو 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى المنزل.. من القهوة والليمون لجل الصبار تفتيح البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض المرأة فى بعض الأحيان لأشعة الشمس لفترات طويلة سواء عند السير بالشارع بفترة النهار أو ممارسة بعض التمارين الرياضية فى الشارع وغيرها من الأسباب التى تعرضها للشمس وتتسبب فى ظهور بقع داكنة بمختلف أنحاء الوجه، ولأن درجة حرارة الطقس مرتفعة خلال هذه الفترة ولأننا مقبلين على فصل الصيف حيث سطوع الشمس لفترة طويلة خلال اليوم، نستعرض فى التقرير التالى وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "Swirlster".

 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.. قهوة وليمون 

يحتوى الليمون على نسبة عالية من فيتامين "سي" الذي يعمل على تفتيح البشرة، بينما تعتبر القهوة مقشرًا طبيعياً، لذلك ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من القهوة في وعاء ثم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وخلط المكونات معاً، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

 

وصفة الفراولة والليمون لتفتيح البشرة

يعتبر قناع الفاكهة من الأقنعة التي تساعد على تفتيح البشرة في الصيف، من خلال إضافة فراولة مهروسة في وعاء، مع ملعقة كبيرة من الزبادي مع إضافة نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط، ووضع القناع على الوجه لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

 

وصفة العسل والبيض لتفتيح البشرة

عليكِ تحضير بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل، وخلطهما معاً ووضع الخليط على الوجه برفق وتركه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

وصفة جل الصبار لتفتيح البشرة

يحتوى جل الصبار على خصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا، لذلك يساعد على ترطيب البشرة من خلال وضع طبقة من الجل مع التدليك برفق، وتركه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة ثم غسل البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل
طرق طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل
طرق طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل
تفتيح البشرة في المنزل
تفتيح البشرة في المنزل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة