ما تضيعيش الويك إند فى المطبخ.. 5 أفكار لأكلات صحية وسريعة

الجمعة، 10 يونيو 2022 08:00 م
ما تضيعيش الويك إند فى المطبخ.. 5 أفكار لأكلات صحية وسريعة طبخ
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من السيدة تطبخ كل يوم أطباقا كثيرة ومتعددة، لأفراد الأسرة، لكن قد تشعر بعض السيدات بالكسل عند عمل الطعام فى نهاية الأسبوع، ولا يكون بداخلهن طاقة للوقوف بداخل المطبخ لإعداد أطباق مختلفة، خاصة لو كان أكلا صحيا، لكن في هذا التقرير هناك عدة نصائح إذا كانت ربة المنزل لا تريد أن تطبخ خلال الويك إند، وفقاً لموقع "WebMD"..

 

خضروات مجمدة

يمكن استخدام المنتجات المجمدة مثل الفاصوليا الخضراء التى تحتوى على نفس العناصر الغذائية الطازجة، ولا حاجة للنقع ولا تنظيفها، ويمكن تسخينها على الموقد فى الميكروويف ويمكن استخدامها فى السلطات أو إضافتها إلى الحساء المعلب أو تقديمها مع الأرز البنى المطبوخ في الميكروويف.

 

شرائح دجاج مطبوخة مسبقاً

يمكن لشرائح الدجاج المطبوخة من قبل أن تكون سهلة الاستخدام عن طريق إعادة تشويحها في مقلاة ويمكن وضعها على سلطة أو بجانب الحبوب الكاملة والخضروات، ويجب أن تكون خالية من الدهون.

 

شوربات

يمكن استخدام الشوربات المعلبة وتكون صحية ويمكن إضافة الخضار من الثلاجة أو الأرز البنى المتبقي أو دجاج مشوي مفروم، وتزين بجبنة بارميزان مبشورة لطعم مميز.

 

سمك معلب

سمك التونة يعتبر أكلة سهلة ويحتوى على سعرات حرارية قليلة وقليل من الدهون المشبعة، ويمكن وضع ملعقة على السلطة أو على الخضار المجمد والبيستو لوجبة مشبعة وجميلة.

 

خلطة الفول

يمكن عمل طبق فول مع إضافة الفاصوليا الخضراء لإعداد وجبة كاملة، وإضافة الخضار المقطع والأفوكادو وترش تتبيله على الوجه ويمكن إضافة ورق ملفوف وخضروات ورقية كبيرة.

حبوب كاملة مطبوخة مسبقًا
حبوب كاملة مطبوخة مسبقًا

 

خضروات مجمدة
خضروات مجمدة

 

سمك السلمون المعلب
سمك السلمون المعلب

 

شرائح دجاج مطبوخة مسبقا
شرائح دجاج مطبوخة مسبقا

 

شوربات
شوربات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة