كأننا فى شهر أغسطس.. زحام كبير على بحر إسكندرية بعد ارتفاع درجات الحرارة إلى 30 فى العظمى بسبب منخفض السودان شديد الحرارة.. وعروس المتوسط تستعد بـ61 شاطئا فى موسم صيف ساخن جدا.. فيديو وصور

الأحد، 29 مايو 2022 07:30 م
كأننا فى شهر  أغسطس.. زحام كبير على بحر إسكندرية بعد ارتفاع درجات الحرارة إلى 30 فى العظمى بسبب منخفض السودان شديد الحرارة.. وعروس المتوسط تستعد بـ61 شاطئا فى موسم صيف ساخن جدا.. فيديو وصور زحام كبير على بحر إسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم، إقبالا كبيرا وزحاما على الشواطئ، فى صورة أقرب إلى ذروة موسم الاصطياف فى شهر أغسطس، و ذلك بسبب موجة الطقس الحارة، حيث يسود طقس حار على المحافظة بسبب منخفض السودان الذى يضرب البلاد بموجة حارة تستمر عدة أيام .

وجاءت حالة البحر بالإسكندرية هادئة بدون أمواج، مع إقبال كبير من الأهالى على الشواطئ .

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد نشاط رياح أغلب الأنحاء.

شواطئ-الاسكندرية-(2)

وسجلت الاسكندرية اليوم فى العظمى 30 والصغرى 21، مع استمرار هذا الارتفاع عدة أيام.

واستعدت محافظة الاسكندرية بنحو 61 شاطئا ، وهناك عدة فئات لتقسيم شواطئ الاسكندرية، وهى الشواطئ المجانية وعددها2 شاطئ مجانى شاطئ المندرة العام و شاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية .

أما فئة الشواطئ العامة وعددها5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط .

شواطئ-الاسكندرية-(3)

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى و شمسية لكل 4 أفراد و إستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس ، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيه، و يسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة و عددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى و شمسية لكل 4 أفراد و إستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس ، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيه.

شواطئ-الاسكندرية-(4)

وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيه  شامل الحصول على كرسى و شمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس ، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه و للشمسية 10 جنيه ،عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيه للفرد.

من جانبه أشار اللواء جمال رشاد رئيس الادارة المركزية للسياحة و المصايف بالاسكندرية، إلى أن المحافظة استعدت  بنحو 61 شاطئ هذا العام .

شواطئ-الاسكندرية-(5)

وأشار إلى أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أنشأت تطبيق الكترونى على المحمول، لحجز مكان صف اول على الشواطئ، على ان يعتبر الحجز لاغى بعد الساعة 11 ظهرا مع إمكانية التقدم بشكوى على التطبيق فى حالة استغلال المصطافين وفرض رسوم زيادة أو إكراميات، وعقوبة تصل الى حد فسخ التعاقد مع المستأجر فى حالة تكرار الشكوى.

وشدد رئيس الادارة المركزية لسياحة والمصايف بالإسكندرية، على إتباع تعليمات منظومة الغوص والإنقاذ، واهمها حظر نزول البحر بعد قبل الساعة 7صباحا و بعد غروب الشمس، وعدم نزول الاطفال دون سن العاشرة بدون مرافق ،وعدم نزول البحر فى حالة رفع الراية الحمراء على الشواطئ لخطورة البحر .

شواطئ-الاسكندرية-(6)

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال مواطنى وزائرى الإسكندرية على الشواطئ خلال موسم الصيف، وكذلك رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التى تقدم الخدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ علي الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطئ وعلي رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة علي شواطئ الإسكندرية.

 

شواطئ-الاسكندرية-(1)
 
شواطئ-الاسكندرية-(7)
 
شواطئ-الاسكندرية-(10)
 
شواطئ-الاسكندرية-(13)
 
شواطئ-الاسكندرية-(14)
 
شواطئ-الاسكندرية-(16)
 
شواطئ-الاسكندرية-(17)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة