عين لا تهدأ بشواطئ الإسكندرية.. المنقذ عباس 61 سنة ولسه بينزل البحر.. فيديو

الأربعاء، 18 مايو 2022 05:00 م
عين لا تهدأ بشواطئ الإسكندرية.. المنقذ عباس 61 سنة ولسه بينزل البحر.. فيديو
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا مع أقدم غطاس على شواطئ الإسكندرية، وهو المنقذ عباس أبوزيد، والذى يبلغ من العمر 61 عاما ومازال يمارس مهنته فى الإنقاذ على شواطئ الإسكندرية.
 
وقال عباس أبوزيد أشهر منقذ بشواطئ الإسكندرية، إنه تعلم المهنة وتوارثها أبا عن جد، والده كان غطاس وعاشق للبحر، مضيفًا أن عمره 61 سنة ولكنه مستمر فى ممارسة المهنة حتى آخر نفس بسبب عشقه للبحر، وحاليا يدرب غطاسين من الشباب لمساعدته فى أعمال الإنقاذ، حيث يوجد بالشاطئ 6 غطاسين لتقديم خدمة الإنقاذ على الشاطئ.
 
وحذر عباس أبوزيد المصطافين من مخالفة تعليمات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الالتزام بنزول البحر فى المواعيد المحددة من 7 صباحا و حتى7  مساء، مع ضرورة اتباع تعليمات المنقذ على الشاطئ وبرج المراقبة وتعليمات الصفارة لعدم التعرض للغرق، وتجنب المناطق غير الآمنة فى السباحة، كما أكد ضرورة اتباع الرايات التى تحدد حالة البحر، ومنع النزول فى حالة رفع الراية الحمراء.
 
وحول استخدام الألعاب المائية على الشاطئ مثل البدال، أكد عباس ضرورة ارتداء جاكيت النجاة، ووجود منقذ.
 
وقد شددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على اتباع تعليمات منظومة الغوص والإنقاذ، وأهمها حظر نزول البحر قبل الساعة 7 صباحا و بعد غروب الشمس، وعدم نزول الأطفال دون سن العاشرة دون مرافق، وعدم نزول البحر فى حالة رفع الراية الحمراء على الشواطئ لخطورة البحر.
 
وقد أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال مواطنى وزائرى الإسكندرية على الشواطىء خلال موسم الصيف، وكذلك رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التى تقدم الخدمة للمواطنين.
 
وشدد المحافظ على الالتزام التام بالاجراءات الإحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطئ وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة علي شواطئ الإسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة