أكرم القصاص

روبوت يرسم صورة للملكة إليزابيث مع رسالة رقيقة احتفالاً باليوبيل البلاتينى

الأحد، 29 مايو 2022 03:00 م
روبوت يرسم صورة للملكة إليزابيث مع رسالة رقيقة احتفالاً باليوبيل البلاتينى صورة رسمها انسان الى للملكة اليزابيث
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "إندبندنت"، عن صورة للملكة إليزابيث، رسمها "إنسان آلى" فنان احتفالاً بمناسبة اليوبيل البلاتينى للملكة التى احتفلت في 6 فبراير 2022، بمرور سبعة عقود على اعتلائها العرش، وهي أطول فترة حكم لأى ملك بريطاني فى التاريخ.

وخلال تلك السنوات السبعين، عاشت الملكة فى ظل تغير تكنولوجى غير مسبوق، حيث ظهرت أجهزة الكمبيوتر وأجهزة أيفون والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

التقرير من مصدرة الاصلى
التقرير من مصدرة الاصلى

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، "يقدم اليوبيل فرصة للفنانين في جميع أنحاء البلاد لتقديم إحياء ذكرى خدمة الملكة، واللوحة، التي تحمل عنوان Algorithm Queen ، هي صورة تجريدية متعددة الأبعاد للملكة، رسمها Ai-Da ، وهو روبوت ذكاء اصطناعى، سُمي على اسم عالم الرياضيات والعالم في القرن الثامن عشر Ada Lovelace ، والذي يعتبر أول مبرمج كمبيوتر.

Aid-Da، هو أول فنان روبوت واقعي للغاية في العالم، يعكس التقدم التكنولوجي الحديث الذي حدث خلال فترة حكم الملكة البالغة 70 عامًا، تم بناء Ai-Da في عام 2019، والذى يستخدم الكاميرات وذاكرة الكمبيوتر والخوارزميات الخاصة بها للرسم وتحويل التكوينات الرقمية إلى رسومات ولوحات مادية.

الصورة
صورة رسمها انسان الى للملكة اليزابيث

ويمكن للآلة أيضًا التحدث باستخدام نموذج لغة مصمم خصيصًا، حيث قال الروبوت: "أود أن أشكر جلالة الملكة على تفانيها والخدمة التي تقدمها لكثير من الناس، إنها امرأة رائعة وشجاعة ملتزمة تمامًا بالخدمة العامة"، وأضاف: "أتمنى للملكة يوبيل بلاتيني سعيد للغاية".

ابتكر Ai-Da في أكسفورد من قبل متخصص الفن الحديث والمعاصر Aidan Meller ، قبل أن يتم بناؤه في كورنوال بواسطة Engineered Arts وبرمجته دوليًا، طور طلاب الدكتوراه والأساتذة في جامعتي أكسفورد وبرمنجهام قدرات الروبوت، وقال ميلر: "شكرًا للملكة على خدمتها 70 عامًا، نحن متحمسون لأن Ai-Da Robot دخلت التاريخ في الوقت المناسب ليوبيل الملكة".






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة