أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. العالم يترقب لقاء ليفربول وريال مدريد ودعوات المصريين من نصيب محمد صلاح.. وخط وسط "الأهلى" بخير قبل لقاء الوداد.. وسلوى بكر: لست ضد التعليم الدينى.. لكن متى وأين يتلقاه الطفل؟

السبت، 28 مايو 2022 07:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. العالم يترقب لقاء ليفربول وريال مدريد ودعوات المصريين من نصيب محمد صلاح.. وخط وسط "الأهلى" بخير قبل لقاء الوداد.. وسلوى بكر: لست ضد التعليم الدينى.. لكن متى وأين يتلقاه الطفل؟ النادى الأهلى وسلوى بكر ومحمد صلاح
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم السبت، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

ليفربول ضد الريال

وجاءت الصدارة بمتابعة الجماهير وتشوقها لانطلاق المباراة المرتقبة بين ليفربول ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022، التى يحتضها ملعب "دي فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس.

تقام مباراة ليفربول ضد الريال فى التاسعة مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا، ويترقب المصريون اللقاء لدعم وتشجيع النجم محمد صلاح.

وأسند الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" مهمة إدارة المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا للحكم الفرنسي كليمان توربان، يساعده مواطنيه نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما سيكون الفرنسي بينوا باستيان حكما رابعا، وتم تكليف جيروم بريسار بدور تقنية حكم الفيديو المساعد، وسيساعده ويلي ديلاجود وإيطاليان هما ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي.

وتأهل ليفربول على حساب فياريال بعدما فاز الأول فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، فيما فاز الريدز ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

بينما تأهل نادي ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على حساب مانشستر سيتي في مباراة العودة في العاصمة الإسبانية مدريد بنتيجة 3-1، بعدما تلقى خسارة في ملعب الاتحاد بنتيجة 3-2.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية فى دوري الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا.

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

 

روح الروح لحمادة هلال

وفنيًا، فإنه بعد طرح أغنية النجم حمادة هلال الجديدة، حققت نجاحا ومشاهدات كبيرة وصلت به إلى تريند اليوتيوب رقم 2، والأغنية من كلمات مصطفى حدوتة، وألحان حمادة هلال، وتوزيع إسلام ساسو.

وتقول كلمات الأغنية:..

ياللى بتتقل عليا .. ماتلخص يلا وتعال

ليه كل ما اقولك بحبك .. بترد الحب باشتغالة

قلبى من يوم ما حبك .. مش عارف أوصف له حالة

بيتك ده حضن .. ولو مشيت هييجى له قرار إزالة

لا وألف لا أنا مش هقبل إلا بيك .. لاتبعد دقيقة أنا غصب عنك ليا فيك

بص هقولها بصراحة .. ومش هجيبها بشكل شيك

احسبها زى ما تحسبها .. بالعافية انا هبقى ليك

اسمع يا روح الروح .. مش هسيبك منى تروح

يذكر أن الفنان حمادة هلال قدم آخر أعماله الفنية مسلسل "المداح 2" أسطورة الوادى، وشارك في المسلسل الفنان كمال أبورية، أحمد عبد العزيز، سهر الصايغ، هبة مجدى، وعدد كبير من الفنانين، إخراج أحمد سمير فرج.

 

مباراة الأهلى والوداد

وبالعودة إلى عالم كرة القدم والبطولات القارية، أكد الجهاز الفني للأهلي جاهزية ثلاثي خط وسط الفريق "آليو ديانج وعمرو السولية وحمدى فتحي" لمباراة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا. ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا في التاسعة مساء الاثنين المقبل بتوقيت القاهرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن السولية يشارك فى التدريبات الجماعية على فترات، ويؤدى بشكل جيد، والحمد لله لا يوجد أىي آلام.. وبالنسبة لحمدي فتحي فإنه يشارك فى التدريب كاملا منذ يومين أو ثلاثة، وأليو ديانج مثله يشارك أيضا فى التدريب الجماعي بشكل كامل".

وفى سياق متصل، قرر مجلس إدارة الأهلى رصد مكافآت مالية مجزية للاعبى الفريق الأحمر من أجل تحفيز اللاعبين على حصد لقب دورى أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالى والحادية عشر في تاريخ النادي حال الفوز على الوداد باعتبار أن الإنجاز سيتحقق للمرة الأولى في تاريخ الأهلي بتحقيق لقب الأميرة السمراء ثلاث مرات على التوالي.

سلوى بكر

وبالنظر إلى القضايا المثيرة للجدل على منصات التواصل الاجتماعى، قالت الروائية الكبيرة سلوى بكر: "إننى تعجبت من تحول اسمى إلى التريند على الإنترنت، لمجرد الحديث عن أمر ما، واصفه ما حدث بـ "حكاية من لا حكاية"، مؤكدة أنا لست ضد تحفيظ القرآن الكريم بكل تأكيد، ولكن يجب أن نسأل متى وكيف يتلقى الطفل التعليم الدينى؟ وهذا سؤال أنا بطرحه على المجتمع كله"

وأوضحت الروائية سلوى بكر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": ومن وجهة نظري أن ذلك يحدث عندما يكون الطفل قادرا على فهم واستيعاب المادة الدينية، وتقول، أبلغ من العمر 73 سنة وكان مخصصًا لنا في المدرسة حصة للدين ولكن حصة الدين ساعدتنا على الفهم ولم تجعلنا متعصبين ولا متطرفين، ويعود ذلك إلى تخصيص حصة للموسيقى والرسم مع حصص الدين.

وأشارت الروائية سلوى بكر، إلى أنها ليست ضد تعليم الدين أو حفظ القرآن الكريم ولكن لا يجب أن يتلقى الطفل في مراحل سنواته الأولى الحفظ دون أن يكون قادرًا على الاستيعاب والفهم، فهو مازال طفلا صغيرًا، لأنه ببساطة نحن نعلم أولادنا القرآن حتى يفهموا وكي نربى بداخلهم الضمير ويعرفون الخير والشر والصح من الخطأ، ولكن الطفل الصغير كيف يستوعب ذلك، ولهذا أطرح السؤال متى وكيف يتلقى الطفل التعليم الدينى؟.

يذكر أن سلوى بكر بدأ حبها للقراءة في بيت أهل والدتها، الذين كانت لديهم مكتبة كبيرة، إلى جانب المدرسة التي كانت تخصص حصة للقراءة الحرة، وحصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من كلية التجارة بجامعة عين شمس سنة 1972، وانخرطت أثناء دراستها الجامعية في الحركة الطلابية، عينت عام 1974 مفتشة تموين، وظلت في عملها هذا حتى سنة 1980م، وحصلت سنة 1976 على درجة الليسانس في النقد المسرحي، وعملت عقب ذلك ناقدة للأفلام والمسرحيات، قبل أن تبدأ بشق طريقها الأدبي في منتصف الثمانينيات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة