أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.. تخلصى من آثار المكياج والكريمات

الأربعاء، 25 مايو 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.. تخلصى من آثار المكياج والكريمات تنظيف البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج البشرة للتنظيف بشكل يومى للتخلص من الزيوت وآثار مستحضرات التجميل المختلفة، التي تحتوى على مواد كيميائية، قد تكون ضارة بالبشرة، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "بولد سكاي".

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
 

الليمون لتنظيف البشرة

إذا كانت البشرة دهنية، يفضل استخدام الليمون، حيث يساعد على تنظيف البشرة وتفتيحها مع مرور الوقت، من خلال مزج عصير الليمون مع القليل من الحليب أو الزبادي ووضعه على الوجه، مع غسل الوجه بعد دقيقتين، وترطيب البشرة للحصول على بشرة نظيفة رطبة.

 

دقيق الشوفان لتنظيف البشرة

يعتبر دقيق الشوفان من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على البشرة وتنظيفها من خلال طحن ربع كوب من الشوفان الكامل وحفظه في وعاء محكم الغلق، لاستخدامه عند الحاجة، من خلال خلط القليل من الشوفان المطحون بالماء أو الزيت لعمل عجينة وتدلكيها على الجلد، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ وتركها حتى يجف بمنشفة ناعمة، و يمكن أيضًا إضافة مزيج جنين القمح أو دقيق الذرة إلى مزيج دقيق الشوفان لتنظيف الوجه.

 

الحليب لتنظيف البشرة

يحتوى الحليب على الكالسيوم الذي يحافظ على البشرة كما يعمل حمض اللاكتيك على إزالة خلايا الجلد الميتة، ولذلك ينصح بتحضير كمية صغيرة من الحليب كامل الدسم وصبها في راحة اليد، وتدليك البشرة بها، ويمكن إضافة 2-4 أكواب من الحليب في حوض الاستحمام والجلوس فيه لعدة دقائق وذلك لتغذية البشرة وترطيبها.

العسل لتنظيف البشرة

يحتوى العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يساعد فى التخلص من حب الشباب وتهدئة البشرة، من خلال تحضير نصف ملعقة صغيرة من العسل الخام وتدليك البشرة برفق، أو إضافة بضع قطرات من الماء على العسل قبل وضعه على الوجه، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه حتى يجف، للحصول على بشرة ناعمة نظيفة.

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة
طرق طبيعية لتنظيف البشرة
طرق طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة