أكرم القصاص - علا الشافعي

كلمات يحظر استخدامها مع العائلة الملكية البريطانية.. الحلوى والمرطبات ووظيفة لارتباطهم بالطبقة الوسطى.. الأرستقراطيون والملوك يدعون لتناول الشاى بكلمة عشاء.. و"غرفة المعيشة" من المحرمات لعدم وجودها فى القصور

الجمعة، 20 مايو 2022 07:30 م
كلمات يحظر استخدامها مع العائلة الملكية البريطانية.. الحلوى والمرطبات ووظيفة لارتباطهم بالطبقة الوسطى.. الأرستقراطيون والملوك يدعون لتناول الشاى بكلمة عشاء.. و"غرفة المعيشة" من المحرمات لعدم وجودها فى القصور الملكة إليزابث
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخضع العائلة الملكية البريطانية كل تعاملات وتصرفات أفرادها إلى قواعد وبروتوكولات متوارثة ومتعارف عليها، ليس هذا فقط بل تشمل تلك القواعد الطريقة التى يتعامل بها الأشخاص الآخرون من خارج العائلة مع أفرادها والتى يجب أن يلتزموا بها فى جميع المناسبات، لكن يبدو أن المحرمات فى حياة أفراد العائلة المالكة البريطانية، لا تقتصر على الأفعال، بل تشمل بعض الكلمات أيضًا التى لا يتسخدمها أفراد العائلة، والتى لا يجب أن يقولها أحد لهم.

 

وحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، هناك كلمات محرم قولها فى حرم العائلة المالكة، وتقول الصحيفة أنه "قد نشر 8 منها من قبل، لكن فى التقرير الجديد تم الكشف عن 5 آخرين"، وتابع التقرير "إذا سمع شخص هذا الأمر يعتقد أنها كلمات مشينة، لكن فى الحقيقة هى كلمات عادية، ولكن لدى العائلة المالكة أسبابها الخاصة بشأن عدم تداول تلك الكلمات".

 

ومن الكلمات المحظورة فى العائلة المالكة كلمة "Dessert" أو "الحلوي"، وعلى الرغم من تداول الكلمة بشكل واسع حول العالم، إلا أنها من الكلمات المحظور تداولها داخل العائلة.

 

 

حلوي العائلة المالكة
حلوي العائلة المالكة

أما عن كلمة "مرطبات" أو "Refreshments"، فسبب حظرها يرجع إلى أن المرطبات تقدم فقط فى أحداث الطبقة الوسطى، والعائلة المالكة والآخرون فى الطبقة العليا ببساطة يتناولون الطعام والشراب، كذلك كلمة "Function" أو "وظيفة"، وهى كلمة تستخدم أيضًا في الطبقة الوسطى، إنما الطبقة الملكية تكون الكلمة المناسبة لهم "عمل الواجب".

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

وتضم القائمة أيضًا كلمة "شاى" أو "Tea"، حيث أن الطبقة الأرستقراطية بشكل عام، والعائلة المالكة البريطانية بشكل خاص لا يستخدمون كلمة "Tea" أو "شاى" عند دعوة شخص ما لتناول الشاى أو العشاء، وبدلًا من ذلك يستخدمون كلمة "dinner" أو "Supper" وكلتاهما تعنى عشاء.

الامير هاري وميجان ماركل
الأمير هاري وميجان ماركل

أيضًا تأتى كلمة غرفة معيشة أو  Living Room، ضمن الكلمات غير المستخدمة من قبل أفراد العائلة المالكة البريطانية، فمن المحتمل أن يشتمل قصر باكنجهام على "غرف الرسم" و"غرف الجلوس"، ولكن ليس "الصالات" أو "غرف المعيشة" المريحة، كما هو متعارف عليها.

اليزابيث
اليزابيث

أما الكلمات التى سبق ونشرت على أنها محظوة أيضًا بين أفراد العائلة المالكة، تأتى كلمة (settee)، حيث يستخدمون كلمة صوفا (sofa) ، كما يحظر استخدام كلمة "posh"، إذ إنه على الرغم من أنها تعنى أنيقة أو جميلة، إلا أنها ليست كذلك على الإطلاق بالنسبة إلى الملوك الإنجليز، وفقا لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

 

كما أوضحت المؤرخة الإيطالية، أن كلمة عطر تعتبر كلمة هابطة، ويُمنع استخدامها في القصور الملكية، ولذلك في حال الحديث عن العطور(perfume) يجب استخدام كلمة أريج (scent) والتى تعتبر كلمة أرستقراطية، كذلك يمنع اختصار كلمة والد باستعمال كلمة بابا (daddy) ويستخدم بدلًا منها كلمة والد (father) بكاملها، ويحظر أيضًا استخدام كلمة حمّام بالعامية (toilet) بل يستخدم أفراد العائلة الملكية كلمة المرحاض (lavatory).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة