أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم من ذهب.. ستويشكوف أسطورة بلغاريا الخالدة

الأحد، 01 مايو 2022 05:00 ص
نجوم من ذهب.. ستويشكوف أسطورة بلغاريا الخالدة ستويشكوف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم، على مدار التاريخ، بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، خلال شهر رمضان المبارك، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

خريستو ستويشكوف، أسطورة كرة القدم البلغارية ونادى برشلونة الإسبانى السابق، أحد أبرز نجوم كرة القدم، وأسطورة كروية خالدة فى بلاده بعد مسيرته الحافلة سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها برشلونة وسيسكا صوفيا البلغارى.

54894-ستويشكوف
 

وفاز ستويشكوف بالعديد من الألقاب فى مسيرته الكروية، أبرزها الدوري الإسباني 5 مرات، الدوري البلغاري 3 مرات، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسبانى 3 مرات، دوري أبطال أوروبا، كأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الأوروبى.

وتوج ستويشكوف بجائزة الكرة الذهبية عام 1994، متفوقا على أسطورة إيطاليا روبرت باجيو صاحب المركز الثانى برصيد 136 نقطة، وباولو مالدينى أسطورة ميلان الذى حل ثالثا.

20190504123501351

وعلى المستوى الدولى، سجل ستويشكوف ظهوره في 83 مباراة دولية ليحتل المركز التاسع في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلغاريا، نجح خلالها في تسجيل 37 هدفا ليأتى ثالثا في ترتيب الهدافين التاريخيين.

ويعد خريستو ستويشكوف اللاعب الأبرز في تاريخ بلغاريا، وقاد منتخب بلاده لتحقيق انجاز تاريخي، بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة