نجوم من ذهب.. رود خوليت أسطورة هولندا وميلان

السبت، 30 أبريل 2022 05:00 ص
نجوم من ذهب.. رود خوليت أسطورة هولندا وميلان رود خوليت
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم، على مدار التاريخ، بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، خلال شهر رمضان المبارك، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

يعتبر رود خوليت، أسطورة منتخب هولندا وفريق ميلان الإيطالى السابق، أحد أعظم اللاعبين في عالم كرة القدم، بعدما قدم مسيرة رائعة داخل الملاعب سواء مع المنتخب الهولندي أو الأندية التي لعب بقميصها وعلى رأسها ميلان، فينورد، إيندهوفن، وتشيلسى الإنجليزى.

ruud-gullit-nationalmannschaft-action-1572957777-27173
 

ولد خوليت فى مدينة أمستردام الهولندية فى الأول من سبتمبر عام 1962، وبدأ حياته الكروية فى فريق هارليم الهولندى قبل أن ينتقل إلى فريق فينورد عام 1982 ثم انتقل إلى ايندهوفن عام 1985، بعد ذلك انتقل إلى الدورى الإيطالى عبر بوابة ميلان عام 1987.

ولعب رود خوليت مع ميلان 155 مباراة أحرز خلالهم 46 هدف، وفاز بالدورى الإيطالى 3 مرات، السوبر الإيطالى مرتين، السوبر الأوروبى مرة، دورى أبطال أوروبا مرتين وبطولة الانتركونتينينتال مرة، كما حصل على لقب أفضل لاعب فى أوروبا عام 1987.

198219-رود-خوليت
 

وتوج رود خوليت بجائزة الكرة الذهبية عام 1987 متفوقا على البرتغالى باولو فوتري صاحب المركز الثانى ثم جاء إيميليو بوتراجينيو في المركز الثالث.

وعلى المستوى الدولى، شارك رود خوليت في 66 مباراة مع المنتخب الهولندي سجل خلالها 17 هدفا، وساهم في تتويج الطواحين بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة