أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم من ذهب.. الفرنسى جان بيير بابان ومسيرة حافلة بالإنجازات

الجمعة، 29 أبريل 2022 06:00 ص
نجوم من ذهب.. الفرنسى جان بيير بابان ومسيرة حافلة بالإنجازات جان بيير بابان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات كرة القدم، على مدار التاريخ، بالعديد من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب، وحققوا إنجازات وأرقاما قياسية خالدة فى سجلات الساحرة المستديرة، وتوجوا بألقاب وبطولات جماعية وجوائز فردية كبرى، ونال هؤلاء النجوم إعجاب وتقدير الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

ونستعرض لكم يومياً فى التقرير التالى، خلال شهر رمضان المبارك، أبرز المعلومات والأرقام القياسية والألقاب فى حياة واحد من أساطير كرة القدم على مر العصور.

يملك جان بيير بابان، مهاجم المنتخب الفرنسى وأندية مارسيليا وميلان وبايرن ميونخ السابق، مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات جعلته أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ منتخب فرنسا.

45624-جان-بيير-بابان

وتوج بابان المولود 5 نوفمبر عام 1963، بالعديد من الألقاب في مسيرته الرائعة أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات، كأس فرنسا، الدوري الإيطالي مرتين.

كما فاز المهاجم الفرنسي بلقب كأس السوبر الإيطالي مرتين، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كما حصل على جائزة هداف الدوري الفرنسي 5 مرات.

وتوج بابان بجائزة الكرة الذهبية عام 1991 متفوقا على نجوم كرة القدم في أوروبا وهم: ديان سافيتشيفيتش، داركو بانكيف، ولوثار ماتيوس.

EmDseEgXIAA_reX

وسجل جان بيير بابان على المستوى الدولى ظهوره فى 54 مباراة مع المنتخب الفرنسى نجح خلالها فى تسجيل 30 هدفا، وساهم فى حصول الديوك على المركز الثالث فى نهائيات كأس العالم عام 1986.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة