أكرم القصاص

استقبال آخر دفعة قطارات مشروع "السلام - العاصمة الإدارية" خلال أيام

الجمعة، 13 مايو 2022 06:00 ص
استقبال آخر دفعة قطارات مشروع "السلام - العاصمة الإدارية" خلال أيام قطار سكة حديد - صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل الهيئة القومية للأنفاق خلال أيام آخر 4 قطارات من الصين للعمل بمشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان بعد افتتاحه، حيث وصل حتى الآن 18 قطارا من إجمالى 22 قطارا متعاقد عليها للمشروع.

وتتواصل حاليا أعمال الاختبارات والتجارب بالمشروع، حيث متوقع التشغيل منتصف العام، ويقوم تحالف شركة كريك/أفيك أنتل الصينية بتصنيع وتوريد قطارات المشروع بتكلفة 227 مليون دولار.

مشروع القطار الكهربائى الممتد بأطوال 103 كم ستكون الشركة الفرنسية آر إيه تى بى ديف للنقل كايرو مسئولة عن إدارته وتشغيله لمدة 15 عاما دون أن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة، على أن تحصل الشركة الفرنسية على مقابل مادى متفق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرية، ولا يشمل هذا المقابل قيمة قطع الغيار التى تتطلبها أعمال الصيانة، حيث إنه يشمل أعمال الصيانة الدروية اليومية فقط التى تسبق رحلات القطارات يوميا.

ومشروع القطار الكهربائي يحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلى منصور ـ جامعة القاهرة) في محطة عدلى منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة الجارى تنفيذه في محطة العاصمة الإدارية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة