الكلام فى التريند على إيه؟ غضب الأهلاوية بسبب "كاف".. ولقاء مهم للزمالك.. وروشتة مايان السيد للبحث عن السعادة.. ووفاة مارينا صلاح تفتح ملف الإهمال الطبى.. وقصة "طلاق" أحلام عادل تهز السوشيال ميديا

الثلاثاء، 10 مايو 2022 08:15 م
الكلام فى التريند على إيه؟ غضب الأهلاوية بسبب "كاف".. ولقاء مهم للزمالك.. وروشتة مايان السيد للبحث عن السعادة.. ووفاة مارينا صلاح تفتح ملف الإهمال الطبى.. وقصة "طلاق" أحلام عادل تهز السوشيال ميديا أبرز التريندات
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

رسميا.. المغرب تستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إقامة مباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، بدلاً من النهائي المعتاد ذهاب وإياب ذهاب وإياب، في المغرب يوم 30 مايو الحالي.

وأعلن الكاف أنه تلقى عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لكرة القدم 2022، وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.

دورى ابطال افريقيا

 

وقال الكاف، في بيانه: "لذلك، يسر الكاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة  دوري أبطال أفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022".

وأضاف الكاف، في بيانه: "تجري حاليًا مناقشات داخل الكاف للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلاً من النهائي ذهابًا واحدًا".

واقترب النادي الأهلي من التأهل إلى نهائي أفريقيا بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب نصف النهائي، وكذلك الوداد المغربي الذي فاز خارج أرضه بثلاثة أهداف على بترو أتلتيكو.

سلطت صحيفة "kick off"الجنوب أفريقية، الضوء على تغريدات بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي التي انتقد فيها قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" بإسناد استضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى المغرب للعام الثاني على التوالي.
موسيمانى

عنونت جريدة " kickoff"،  قائله "موسيماني ينتقد قرار الكاف "، في إشارة إلي غضب موسيماني وإنتقاده لقرار الكاف بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب.

 

موعد مباراة الزمالك وإنبى فى الجولة 18 للدورى الليلة والقنوات الناقلة

يواجه فريق الزمالك نظيره انبى على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين فى السنوات الأخيرة.

الزمالك وانبي
الزمالك وانبي

 

واستغل الفارس الأبيض، حامل اللقب، تعثر منافسه التقليدي الأهلي فى الجولة الـ17 ليبتعد أكثر بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفوز جديد.

وفاز الزمالك بشق الأنفس على إيسترن كومباني بنتيجة (2-1)، ليبتعد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفارق 8 نقاط عن الأهلي البطل التاريخي للمسابقة، والذى لعب 3 مباريات أقل.

سجل عمر السعيد وأحمد سيد زيزو هدفي المباراة فى الدقيقتين 40 و90، بينما سجل محمود حمدي الونش مدافع الزمالك بالخطأ في مرماه هدف إيسترن كومباني في الدقيقة 65.

يستعد الزمالك لمواجهة إنبى فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة 18 لمسابقة الدوري الممتاز.

 

مطالب برلمانية بكشف حقيقة الإهمال الطبى فى واقعة وفاة مارينا صلاح

قدم النائب مجدي ملك العزاء لأهل ضحية الإهمال الطبي مارينا صلاح التى توفت نتيجة إهمال طبي، وقال "ملك" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، والمخصصة للرقابة على منظومة الصحة بمصر: "أتواصل مع وزير الصحة والوزارة للوقوف على حقيقة الإهمال الطبي وحتي يعرف المجتمع حقيقة ما حصل".

وأكد مجدى ملك أنه كنائب عن محافظة المنيا سوف يتستمر فى متابعة الأمر.

 وطالب خلال كلمته بالجلسة العامة ضم محافظة المنيا إلى منظومة التأمين الصحى الشامل، مؤكدا أن محافظة المنيا مؤهلة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث يوجد بداخلها 45 مستشفي غير المستشفيات الجامعية والخاصة، مضيفا: "أتمني محافظة المنيا إلى مستشفى للتأمين الصحى الشامل وهو القرار الذى سوف يحل 80% من مشكلات الصحية بالمحافظة".

وقد قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا التقى خلاله بفريد جلال محامى أسرة مارينا صلاح، "ضحية الإهمال الطبى" عن تفاصيل المأساة التى تعرضت لها مارينا، وقال إنه تلقى اتصالا هاتفيا من رامز دوس زوج مارينا وابن خاله، يوم الأحد فى تمام 2.30 فى حالة انهيار شديد، وأبلغه أن زوجته تموت وأبلغه بمكان المستشفى.

وأضاف محامى أسرة مارينا، أنه توجه على الفور للمستشفى بجوار سكنه ووجد زوج مارينا يصرخ ويقول "الحقونى مراتى بتموت"، ووجد حالة من الهرج والمرج داخل المستشفى ويوجد فرد أمن على الباب، أبلغه بأن حالتها مستقرة ومنعه من الدخول لرؤية مارينا داخل الغرفة، وخرج زوجها وعلم أنها دخلت لعمل أشعة بالصبغة وحدثت لها مضاعفات وخرجت فى حالة صحية سيئة.

 كشف فريد جلال محامى أسرة مارينا صلاح "ضحية الإهمال الطبى" عن تفاصيل المأساة التى تعرضت لها مارينا، وقال خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع حول وفاة مارينا صلاح بسبب الإهمال الطبى: "أنا محامى الأسرة وقريب زوج مارينا، وهو اتصل بيا يوم الأحد الساعة 2 ونص ظهرا، قالى الحقنى مارينا بتموت، أنا ساكن قريب من المستشفى، رحت لقيته كان واقف فى الشارع بيصرخ قالى مارينا بتموت، دخلت جوه المستشفى لقيت الدنيا مقلوبة وقافلين الباب من جوه".

وتابع محامى أسرة مارينا صلاح "دخلونى وقالولى هى كويسة ومعرفتش أوصل لحاجة أو أفهم حاجة منهم، خرجت لجوزها رامز، حكالى أن مارينا دخلت تكشف على عينها كان عندها إحمرار شديد، الدكتورة طلبت أشعة صبغة، وتم عمل الأشعة لها دون تحاليل مسبقة أو اختبار،حصل لمارينا مضاعفات من الدقائق الأولى، خرجت قالت لجوزها الحقنى أنا بموت، جوزها رامز فضل يطلب المساعدة ويصرخ وحصل هرج ومرج فى المستشفى".

ويكمل محامى مارينا "الحالة ساءت لأن المضاعفات اللى بتحصل سريعة، كان رامز جوزها بيشد الدكتور بيقوله أجرى بسرعة شوف مارينا فيها إيه، دخل يحاول ينقذها لكن كان الوقت عدى، معرفوش ينقذوها القلب وقف وأجهزة الجسم كلها وقفت، كمان مكنش فيه رعاية مركزة فى المستشفى، وده اللى أدى لوفاتها، قالوا هينقلوها مستشفى تاني، راحت مستشفى الكهربا فضلت فى العناية يوم والدكاترة قالوا الوضع صعب وفعلا توفت، بعدها توجهنا لقسم النزهة عملنا بلاغ فى مستشفى العيون، وكانت كل الجهات متعاونة معانا".

 

مايان السيد من المكسيك: تجاهل التعليقات السلبية يجعلك أكثر سعادة

وجهت الفنانة الشابة مايان السيد رسالة لمنتقديها أثناء قضائها عطلة العيد في المكسيك، حيث كتبت عبر حسابها بموقع التغريدات تويتر:"لقد اكتشفت أنه عندما تختار التجاهل وعدم إعطاء أي أهمية للتعليقات السلبية والحكم عليك، فإنك تصبح أكثر سعادة وتعيش بحرية، هذا حقًا يغير حياتي إلى الأفضل – أحبكم جميعا من المكسيك".

رسالة مايان السيد
رسالة مايان السيد

 

وكانت مايان السيد قد ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "الاختيار 3 – القرار" الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي على قناة ON، وجسدت خلال العمل شخصية (آية) ابنة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي قدم دوره ياسر جلال، والعمل تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

يذكر أن مايان السيد قدمت بطولة حكاية بعنوان "حلم حياتى" من الموسم الثانى لمسلسل "إلا أنا" الذى تم عرضه أواخر العام الماضى، وشاركها في البطولة، يوسف عثمان، منة عرفة، تيام مصطفى قمر، هدير عبد الناصر، سماح السعيد، هنا داود، ايفا، وتأليف يوسف وجيه وإخراج ياسمين أحمد كامل.

 

البلوجر أحلام عادل.. قصة طلاقها وضربها فى العمرة بسبب شراء مصليات لأصحابها

أثار خبر طلاق البلوجر أحلام عادل صبحي، من مصمم الأزياء أحمد العجمي، بعد نحو شهرين من زواجها، ضجة كبيرة عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، اهتمام كبير من رواد ومتابعي هذه المنصات الذين أبدوا الكثير منهم التعاطف معها خاصة بعدما كشفت البلوجر أن سبب طلاقها هو شراء عدد من سجاجيد الصلاة "مصليات" لعدد من أصدقائها خلال تواجدها في الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة.

أحلام عادل
أحلام عادل

 

البداية عندما ظهرت أحلام، في فيديو نشرته عبر ستورى حسابها على انستجرام، كشفت فيه عن سبب طلاقها، وعلقت عليه بالقول: "أنا رجعت من العمرة مضروبة ومطلقة عشان جبت مصليات لزمايلي الولاد والبنات"، مضيفة: "ملحوظة كانت مصلية مش ازازة خمرة".

 

وتعاطف الأصدقاء والمتابعين، مع أحلام عقب إعلان طلاقها، حيث قال أحد متابعيها: "ممكن ندعي لأحلام ان ربنا يهون عليها أي وجع حاسه بيه لأنها بتمر بوقت يمكن من أصعب الأوقات اللي ممكن تيجي على شخص في الدنيا دي، انتى شخص كويس ومحدش عمره شاف منك حاجة وحشه ولعله اختبار من ربنا ويعدي إن شاء الله وكلنا جنبك".

 

فيما رأى البعض الآخر، أنه من الممكن أن تكون حيلة واختراع قصة جديدة لزيادة التفاعل والشهرة، خاصة أن سبب الطلاق غير مبرر من وجهة نظرهم، وأنهم يريدوا أن تلقى الأنظار إليهم وتكون محط اهتمام الجميع.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة