الكلام فى التريند على إيه؟.. دعاء ليلة القدر يتصدر مؤشرات جوجل.. ريال مدريد يتسلح بتاريخه لكسر عقدة ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتى الليلة.. والحلقة 24 من "العائدون" و"جزيرة غمام" على رأس مسلسلات الجمهور المفضلة

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 04:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. دعاء ليلة القدر يتصدر مؤشرات جوجل.. ريال مدريد يتسلح بتاريخه لكسر عقدة ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتى الليلة.. والحلقة 24 من "العائدون" و"جزيرة غمام" على رأس مسلسلات الجمهور المفضلة
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

أدعية ليلة القدر

في البداية، نجد أن أدعية ليلة القدر، لاتزال تسيطر على صدارة قائمة الأكثر بحثا على مؤشرات جوجل، وذلك بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وخلالها يبحث الكثيرين عن ليلة القدر ليدعو فيها الله بكل ما يتمنوه ويرجوه.

دعاء ليلة القدر - صورة تعبيرية
دعاء ليلة القدر - صورة تعبيرية

وفى شهر رمضان المبارك يتحرى المسلمون ليلة القدر كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وادعية ليلة القدر ورد فيها الكثير من الأحاديث نبينها كالتالى:

دعاء ليلة القدر .. اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى

ليس هناك أدعية ثابتة في ليلة القدر، حيث يجب للمسلم أن يدعو بما يشاء فى هذه الليلة المباركة التى تنزل فيها الملائكة، حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، على استغلالها، وورد عن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: "قُولِى: "اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى".

ريال مدريد يتسلح بتاريخه لكسر عقدة ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتى الليلة

كما برز اسم نادى ريال مدريد الإسبانى، ضمن قائمة الأكثر بحثًا، فى وقت يسعى فيه النادى الملكى عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره مانشستر سيتى، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، إلى كسر عقدة ملعب الاتحاد، العقدة إنجليزية الأصعب للملكى فى بطولة دورى أبطال أوروبا، قبل قمة ذهاب نصف نهائى دوري أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022.

بنزيما ودي بروين
بنزيما ودي بروين

وواجه ريال مدريد نظيره مان سيتى فى ملعب الاتحاد 3 مرات لم يحقق فيها الفريق أى فوز، حيث تعادل مرتين وخسر مرة واستقبل 3 أهداف، وسجل كريم بنزيما هدفين.

اللقاء الأول بين مان سيتى وريال مدريد كان فى دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا لموسم 2012-2013، حيث تعادلا 1-1 وكان بنزيما صاحب الهدف، ثم تعادلا سلبياً فى 2015-2016 فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

الحلقة 24 من "العائدون" و"جزيرة غمام" على رأس مسلسلات الجمهور المفضلة

وانتقالًا إلى دراما رمضان، يواصل مسلسل "العائدون"، التواجد على رأس مسلسلات رمضان المفضلة للجمهور، إضافة إلى مسلسل "جزيرة غمام"، وذلك بعد عرض الحلقة 24 من العملين الدراميين.

وفى الأحداث، يواصل مسلسل "العائدون" كشف جهود مصر لمكافحة الإرهاب وشهدت الحلقة 24 معلومات جديدة كشفها جهاز المخابرات المصرى بواسطة الضابط نبيل "محمود عبد المغنى" عن نقل مقاتلى داعش إلى ليبيا.

العائدون 24
العائدون الحلقة 24

وفى الحلقة 24 يواصل محمود عبد المغني، خلال أحداث مسلسل العائدون، التحقيق مع "صفوان" بشأن الوصول إلى أحدث خطط "كمال" الخاصة بتوزيع مقاتلين تنظيم داعش الإرهابي في البلاد، وأخبر صفوان، محمود عبد المغني، خلال أحداث مسلسل العائدون الحلقة 24، أن كمال يستعد لبدء تنفيذ الخطة بإرسال 25 ألف مقاتل إلى دولة ليبيا، خلال فترة وجيزة، لتنفيذ عمليات إرهابية هناك، وتأسيس دولة الخلافة.

مسلسل جزيرة غمام الحلقة 22
مسلسل جزيرة غمام الحلقة 

أما مسلسل "جزيرة غمام"، بدأت الحلقة الـ24 بمشهد يجمع "الغاشي" كبير مطاريد الجبل، والشيخ عرفات وهو مكبل الأيدي، حيث يريد كبير المطاريد استغلال كرامات الشيخ عرفات لصالحه.

وشهد مسلسل جزيرة غمام الحلقة 24، تطورا فى الأحداث، كان أبرزها محاولة اختبار الإيمان فى قلب الشيخ عرفات، الذى يقوم بدوره الفنان أحمد أمين، فى مشهد بالصحراء يجمعه مع غاشى كبير مطاريد الجبل، والذى يؤدى دوره ضياء عبدالخالق، إذ يحاول الثانى اختبار امتلاك الأول لكرامات، فيخبره غاشى بأنه يريد أن يرى كيف سيحميه الله فى هذا الاختبار إذا ألقاه من فوق الجبل، ليجيبه عرفات بأنه ليس فى يده أى شيء إن تم إلقاؤه، فيندهش غاشى من عدم خوف عرفات ويسأله باستنكار أن ذلك يدل على أنه يعلم يقينا أنه لن يموت، ولكن عرفات يكسر دهشته ويرد عليه: "لا عارف أنى هموت وارتاح".

عقب ذلك، يستعرض غاشى مدى قوته وجبروته، ويسأله إن كان يعرف كم شخصا ألقى من فوق الجبل، ويعرب عرفات عن عدم اهتمامه بالأمر، بينما يرد غاشي: "يفرق كتير أوي، دى أول مرة أرمى واحد علشان أشوف هيموت ولا لا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة