أكرم القصاص - علا الشافعي

"النقل" تعلن إنهاء تنفيذ 90% من أعمال تطوير وتوسعة الدائرى.. وتطالب شركات المقاولات بسرعة إنجاز المشروع القومى مع نهاية يونيو المقبل.. وشبكة كاميرات تراقب الطريق بعد تطويره ضمن مشروع النقل الذكى مع 7 طرق أخرى

السبت، 09 أبريل 2022 12:00 ص
"النقل" تعلن إنهاء تنفيذ 90% من أعمال تطوير وتوسعة الدائرى.. وتطالب شركات المقاولات بسرعة إنجاز المشروع القومى مع نهاية يونيو المقبل.. وشبكة كاميرات تراقب الطريق بعد تطويره ضمن مشروع النقل الذكى مع 7 طرق أخرى الطريق الدائرى - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة النقل أن معدلات تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى تخطت 90%، وأن هناك برامج مكثفة لسرعة إنجاز هذا المشروع القومى، وأن الوزارة طالبت شركات المقاولات المشاركة فى أعمال توسعة هذا الطريق بسرعة إنهاء هذا المشروع وتوسعته بالكامل مع نهاية يونيو المقبل.

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن أعمال تطوير الطريق الدائرى الممتد بطول 106 كم حول القاهرة الكبرى تشمل توسعته ليصل إلى 8 أو 7 حارات بكل اتجاه بدلا من 4 حارات بتكلفة تصل إلى حوالى 10 مليارات جنيه شاملة أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع المسار وتعويضات أصحاب المنازل والعقارات التى تم إزالتها لتوسعة الطريق، مشيرة إلى أن الطريق بعد التطوير سيشمل 7 حارات بكل اتجاه باستثناء قطاع المنيب سيضم 8 حارات فى كل اتجاه.

 

وقالت المصادر إن الطريق بعد تطويره سيكون مراقب بشبكة كاميرات تغطيه بالكامل بما يحقق السيطرة المرورية والأمنية على الطريق، ضمن مشروع النقل الذكى الذى سيتم تطبيقه بمرحلته الأولى على 7 طرق بينها دائرى القاهرة الكبرى وتشمل طرق شبرا / بنها والقاهرة /السويس والقاهرة /الاسماعيلية /بورسعيد والقاهرة / الاسكندرية الصحراوى والطريق الدائرى الإقليمى والدائرى حول القاهرة الكبرى والقطامية /العين السخنة والدائرى الاوسطى الذى وجهت القيادة السياسية بإضافته إلى طرق المرحلة الاولى العاجلة لزيادة معدلات السلامة والأمان.

 

وأوضحت المصادر أن خطة تطوير الطريق الدائرى وتوسعته تشمل إعادة تخطيطه بالكامل بما فى ذلك المطالع والمنازل الحالية، مع تخصيص حارتين منعزلتين فى المنتصف لسير الأتوبيسات الترددية التى ستعمل الكهرباء المخطط تسييرها على الدائرى بعد انتهاء تطويره وتوسعته نهاية العام الجارى، حيث أنه مع تسيير الأتوبيسات الترددية سيتم منع سير الميكروباص تماما على الدائرى

 

ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق فى المسافة من نفق سعد الدين الشاذلى حتى طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعي، حيث تم إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلى وطريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائرى فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى 7 حارات بكل اتجاه.

 

كما جرى تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة للطريق فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم لتصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات مع توسعة كوبرى المنيب العلوى على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه، كما أنه يجرى حاليا أعمال رفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، مع توسعته حتى طريق الواحات ليصبح 8 حارات بكل اتجاه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة