جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الأزمة الأوكرانية.. جوتيريش: الحرب تهدد الغذاء في العالم.. الرئيس الأوكراني: ذهبت إلى بوتشا وعاينت الجثث بنفسى.. مندوب موسكو: منذ بدء العملية العسكرية تم إجلاء نحو 600 ألف نحو روسيا

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 08:30 م
جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الأزمة الأوكرانية.. جوتيريش: الحرب تهدد الغذاء في العالم.. الرئيس الأوكراني: ذهبت إلى بوتشا وعاينت الجثث بنفسى.. مندوب موسكو: منذ بدء العملية العسكرية تم إجلاء نحو 600 ألف نحو روسيا مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

مندوب روسيا في الأمم المتحدة: لم نرفض عقد جلسة لمجلس الأمن حول أوكرانيا

زيلينسكى يدعو لإصلاح الأمم المتحدة لتكون أكثر فعالية في حل الصراعات.

المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن تطالب باستبعاد روسيا من مجلس حقوق الإنسان الأممي
 

انعقدت جلسة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الأزمة الأوكرانية، وقال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إن الحرب في أوكرانيا تهدد الغذاء في العالم.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، خلال كلمته بمجلس الأمن: تلقينا تقارير عن استخدام القوات الروسية لقنابل عنقودية في أوكرانيا.

وتابع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ندعو روسيا لسحب قواتها فورا من أوكرانيا، موضحا أن التقارير التي ترد من بوتشا في أوكرانيا تثير قلقا دوليا كبيرا.

وقال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إنه يجب الإسراع في استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة على مستوى العالم، داعيا لوقف إطلاق نار عاجل في أوكرانيا.

وأوضح الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن الحرب في أوكرانيا أدت إلى أكبر موجة نزوح منذ الحرب العالمية الثانية، لافتا إلى أن الحرب في أوكرانيا تشكل تهديدا للأمن والسلم العالمي.

وقال مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، إن روسيا لم ترفض عقد جلسة لمجلس الأمن حول أوكرانيا، وذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الأمن.

فيما قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، خلال كلمته بمجلس الأمن أوكرانيا ستخسر 18 عاما من التنمية بسبب الحرب.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن ربع سكان أوكرانيا فروا من بلدهم بسبب الحرب.

وأكد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، نزوح أكثر من 10 ملايين شخص بسبب الأزمة الأوكرانية.

 

وقال فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكراني، إنه ذهب إلى بوتشا وعاين الجثث بنفسه، موضحا أن جرائم روسيا في أوكرنيا لم تكتشف بعد وبوتشا مثال فقط.

وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن، أنه  ينبغي عقاب روسيا على الانتهاكات التي ارتكبت في أوكرانيا، موضحا أن جرائم روسيا في أوكرنيا لم تكتشف بعد.

وتابع فولوديمير زيلينسكي لمجلس الأمن، أن المدنيين يقتلون بغارات روسيا يوميا، موضحا أن القوات الروسية ارتكبت فظائع في المدن الأوكرانية.

وقال الرئيس الأوكراني: يوميا يقتل المدنيون في أوكرانيا بنيران القوات الروسية، موضحا أن القوات الروسية تركت الخراب والدمار في كل المناطق.

 

وقال فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكراني، إن مئات الآلاف من الأوكرانيين تم ترحيلهم إلى روسيا.

 

ودعا الرئيس الأوكراني، لخلال كلمته باجتماع مجلس الأمن، لإصلاح الأمم المتحدة لتكون أكثر فعالية في حل الصراعات.

وقال فولوديمير زيلينسكى، لمجلس الأمن، إن العالم وقف متفرجا عما تفعله روسيا في أوكرانيا، موضحا أن الجنود الروس يدمرون المدن الأوكرانية عن عمد وبشكل شامل.

 

 

من جانبه قال مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، إنه لا أساس للاتهامات الموجهة للقوات الروسية.

وأضاف مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن، خلال كلمته بمجلس الأمن، أنه منذ بدء العملية العسكرية تم إجلاء نحو 600 ألف من أوكرانيا نحو روسيا.

وتابع مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن، أن القوات الأوكرانية قامت بإطلاق النار على المدنيين بشكل عشوائي في ماريوبول.

وقال مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن: نسمع أكاذيب كثيرة عن الجيش الروسي.

فيما طالبت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، باستبعاد روسيا من مجلس حقوق الإنسان الأممي.

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، خلال كلمتها بجلسة مجلس الأمن، إن القوات الروسية ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا.

وأوضحت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن دول جوار أوكرانيا تتحمل العبء الأكبر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة