أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون: التوصل لاتفاق سلام بين موسكو وكييف سيكون صعبا للغاية

الأربعاء، 20 أبريل 2022 11:24 م
جونسون: التوصل لاتفاق سلام بين موسكو وكييف سيكون صعبا للغاية بوريس جونسون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إن التوصل لاتفاق سلام بين موسكو وكييف سيكون صعبا للغاية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف بوريس جونسون، أن أفضل طريقة أمام قادة العالم للرد على روسيا هي الاستمرار في تسليح أوكرانيا.

وتابع رئيس وزراء بريطانيا، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد يشن هجوما جديدا على العاصمة كييف، موضحا أن فلاديمير بوتين أوضح أنه يريد السيطرة على المزيد من الأراضي الأوكرانية.

 

وفى وقت سابق ذكر، مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وحتى منتصف ليلة أمس الثلاثاء تم تسجيل 5121 ضحية مدنية للنزاع، بينهم 2224 قتيلا و2897 مصابا.

 

وأوضح المكتب الأممي في آخر تحديثاته لأعداد الضحايا المدنيين في أوكرانيا، اليوم الأربعاء أن 825 مدنيا قتلوا، إضافة إلى 1403 مصابين بمنطقتى دونستيك ولوجانسك، لافتا إلى مقتل 746 مدنيا وإصابة 1078 أخرين في المناطق التى تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية.

 

وأضاف أن 1399 مدنيا قتلوا وأصيب 1494 أخرين في مناطق أوكرانية، هي: (كييف، وشيركاسى، وشيرنهيف، وخاركيف، وخيرسون، وميكولايف، واوديسا، وسومى، وزابورزهيا، ودينيبروفسك، وبولتافا)، بالإضافة إلى مناطق جيتومير.

 

وأشار المكتب الأممي إلى أن معظم الإصابات المدنية المسجلة نتجت عن استخدام أسلحة متفجرة ذات نطاق تأثير واسع، بما في ذلك القصف بالمدفعية الثقيلة وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق والضربات الصاروخية والجوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة