غرق الطراد الحربي الروسى موسكفا بالبحر الأسود.. موسكو: غرقه جراء الحريق.. البنتاجون:تعرض لأضرار كبيرة ولا يمكننا الجزم بالسبب.. والجيش الأوكرانى: القوات الروسية تستعد لشن هجوم شرق البلاد

الخميس، 14 أبريل 2022 11:54 م
غرق الطراد الحربي الروسى موسكفا بالبحر الأسود.. موسكو: غرقه جراء الحريق.. البنتاجون:تعرض لأضرار كبيرة ولا يمكننا الجزم بالسبب.. والجيش الأوكرانى: القوات الروسية تستعد لشن هجوم شرق البلاد أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


روسيا: القوات الأوكرانية وضعت ألغاما في سد على نهر لوغان يهدد بإغراق مدينة

هيئة الأركان الأوكرانية: روسيا تحشد وحدات جوية تمهيدا لشن هجوم على شرق البلاد

عمدة خاركيف: مقتل 503 مدنيين فى المدينة منذ بدء الهجوم الروسى على أوكرانيا

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن غرق الطراد الحربي موسكفا في البحر الأسود، وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الطراد الحربي "موسكفا" غرق أثناء سحبه في جو عاصف ومن جراء الأضرار التي أصابته بالحريق.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الطراد "موسكفا" غرق أثناء سحبه إلى الميناء متأثرا بعاصفة وظروف جوية سيئة، لافتة إلى أن الطراد فقد ثباته عندما تم سحبه إلى ميناء المقصد بسبب الأضرار التي لحقت بهيكله، ليغرق إثرها في بحر هائج، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن طاقم الطراد أجلي إلى سفن تابعة لأسطول البحر الأسود، حيث يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أن حريقا شب على متن الطراد "موسكفا" الصاروخي الروسي جراء انفجار الذخيرة، فيما يتبع طراد "موسكفا" لأسطول البحر الأسود، ودخل الخدمة عام 1983 تحت اسم "سلافا"، وفي عام 1996 حمل اسمه الحالي، ويتمثل سلاحه الرئيسي بـ 16 قاذفة صواريخ من طراز "فولكان بي – 1000".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية وضعت ألغاما في سد على نهر لوغان على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، موضحة أن تفجيره يهدد بإغراق مدينة وعدة بلدات في المنطقة.

وقال رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، إن الحديث يدور عن السد على نهر لوغان قرب محطة "أوغليغورسكايا" للطاقة بالقرب من مدينة سفيتلودارسك، موضحا أنه في حال تفجير السد ستكون مدينة سفيتلودارسك وبلدتا ميرونوفسكي ولوغانسكويه وبعض البلدات الأخرى في المنطقة تحت خطر الغرق، ويبلغ عدد سكانها الإجمالي أكثر من 15 ألف شخص.

 

وتابع رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية،  أن ذلك سيلحق الأضرار بكافة الشبكات الحيوية، بما فيها الصرف الصحي وأنابيب المياه والمنشآت لتنقية المياه والمستودعات للمواد الكيميائية، مما سيؤدي إلى تدهور الوضع الصحي وتفشي الأمراض المعدية في المنطقة، لافتا إلى أن ما اسمهم - النازيين الجدد في أوكرانيا -  قاموا بوضع ألغام في طريق السيارات العابر للسكك الحديدية في مدينة كونستانتينوفكا.

 

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إنها تعتقد أن الطراد الروسي تعرض لأضرار كبيرة ولا يمكننا الجزم بالسبب، وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية،: نعمل لإيصال الدفعة الجديدة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا سريعا، موضحة أن البحرية الروسية لا تملك حرية الحركة شمال البحر الأسود جراء الصواريخ المضادة للسفن التي منحتها بريطانيا إلى أوكرانيا.

بدورها قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن روسيا تحشد وحدات جوية تمهيدا لشن هجوم على شرق البلاد، فيما أكدت عمدة خاركيف، أن مقتل 503 مدنيين في المدينة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، وأكد الجيش الأوكراني، أن القوات الروسية تستعد لشن هجوم شرق البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة