روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف بلدات حدودية عبر طائرات مروحية وكييف تنفى.. بوتين يحذر الغرب: إقصاء روسيا من سوق الطاقة سيؤثر على الاقتصاد العالمى.. وواشنطن: تغيير السلطة فى موسكو مسئولية الشعب الروسى وحده

الخميس، 14 أبريل 2022 10:00 م
روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف بلدات حدودية عبر طائرات مروحية وكييف تنفى.. بوتين يحذر الغرب: إقصاء روسيا من سوق الطاقة سيؤثر على الاقتصاد العالمى.. وواشنطن: تغيير السلطة فى موسكو مسئولية الشعب الروسى وحده أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البنك المركزى الروسى: تباطؤ ارتفاع الأسعار يمهد لبدء خفض تدريجى فى الفائدة

رئيس وزراء أوكرانيا بحث مع مدعى الجنائية الدولية ضرورة التحقيق فى جرائم الحرب

تحذيرات وجهها الرئيس الروسى، للغرب من أن العقوبات التي يتم فرضها ستؤثر على الاقتصاد العالمى، فيما اتهمت روسيا، أوكرانيا باستهداف بلدات حدودية عبر طائرات مروحية، بينما نفت الأخيرة هذا الأمر، وفى هذا السياق اتهمت السلطات الروسية، أوكرانيا باستهداف بلدات حدودية عبر طائرات مروحية، وأخلت روسيا سكان بلدتين حدوديتين، مجددة اتهام أوكرانيا باستهدافهما.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من تداعيات محاولات الغرب إقصاء بلاده من سوق الطاقة العالمية، مشيرا إلى أن هذه المحاولات واستبدال شركات الطاقة الروسية سيؤثر على الاقتصاد العالمي.

وقال الرئيس الروسي، خلال اجتماع حكومي حول صناعة النفط والغاز، اليوم الخميس إن شركات الطاقة الروسية مشارك مسئول في سوق الطاقة العالمية، وقد أثبتت نفسها عبر أكثر من تعاقد وأظهرت الوفاء الصارم بالتزاماتها.

وأوضح فلاديمير بوتين، أن محاولات الدول الغربية الضغط على شركات الطاقة الروسية والاستعاضة عن مواردنا من الطاقة بإمدادات بديلة سيؤثر حتما على الاقتصاد العالمي بأسره، لافتا إلى أن أوروبا غير قادرة على الاستغناء عن الغاز الروسي في الوقت الراهن، وأن المثير للدهشة هو أن ما يسمى بالشركاء في الدول غير الصديقة يعترفون بأنهم لا يستطيعون الاستغناء عن موارد الطاقة الروسية، بما في ذلك الغاز الطبيعي، موضحا أن الأمر ببساطة يكمن في أنه لا يوجد بديل معقول للغاز الروسي في أوروبا الآن.

وأكد الرئيس الروسي، أن البحث عن بدائل للغاز الروسي سيكون مكلفا، موضحا أن إمدادات الوقود الأزرق من الولايات المتحدة إلى الدول الأوروبية ستكلف أضعاف ما تكلفه الإمدادات من روسيا، وهذا سيلقي بظلاله على مستوى معيشة الأوروبيين والقدرة التنافسية للاقتصاد الأوروبي.

وقال البنك المركزي الروسي، إن تباطؤ ارتفاع الأسعار سيمهد لبدء خفض تدريجي فى أسعار الفائدة، موضحا أن معدل ارتفاع الأسعار يتباطأ لكنه ما زال أعلى من المستهدف.

في المقابل قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن الولايات المتحدة الأمريكية نجحت بتوحيد المجتمع الدولي بشكل فعال وسريع ضد روسيا، متابعا: لن أعلق على الجانب الاستخباراتى فى حرب أوكرانيا، وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي: نجحنا خلال أيام في فرض عقوبات كبيرة ضد روسيا، موضحا أن الصراع في أوكرانيا قد يستمر أشهر.

وتابع مستشار الأمن القومي الأمريكي: عبرنا عن قلقنا من موقف الصين إزاء الحرب في أوكرانيا، مستطردا: ما زلنا ننسق مع الروس بمسائل عدة بينها النووية والمحطة الفضائية الدولية، وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن تغيير السلطة في روسيا مسؤولية الشعب الروسي وحده، موضحا أن تعليق الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إزاحة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن السلطة كان شخصيا.

وبحث رئيس وزراء أوكرانيا، دنيس أناتوليفيج شميكال، مع مدعى المحكمة الجنائية الدولية ضرورة التحقيق في جرائم الحرب، فيما نفت السلطات الأوكرانية، اتهامات موسكو باستهداف بلدتين حدوديتين روسيتين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة