أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة 15 شخصا إثر هجوم ثور على منصة الجمهور بمسابقة روديو بالمكسيك.. فيديو

الأحد، 06 مارس 2022 12:34 م
إصابة 15 شخصا إثر هجوم ثور على منصة الجمهور بمسابقة روديو بالمكسيك.. فيديو ثور هائج
كتبت ـ شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت عدة مدن حول العالم حوادث هجوم من الثيران والتى تكررت بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذى ارتبط بشكل خاص بحلبات السباقات ومواجهة الثيران فى بعض الدول، وفى هذا الصدد، وقعت حادثة في بلدة تيريبيتيو، ببلدية موريليا، بولاية ميتشواكان المكسيكية، التي كانت تستضيف مسابقة "جاربيو"، حيث أصيب 15 شخصا في المكسيك، بعدما هاجم ثور هائج، الجماهير في منصة المتفرجين.

ثور هائج في مسابقة بالمكسيك
ثور هائج في مسابقة بالمكسيك
 
ثور يهاجم الجمهور
ثور يهاجم الجمهور

ويظهر في الفيديو، ثور كبير الحجم يصطدم بالسياج المعدني المحيط بساحة النزال، مطيحا بالمتسابق الذي يركبه، ثم توجه الثور الهائج إلى منطقة كبار الشخصيات مهاجما الجمهور، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي نشرت الفيديو، فيما نقلت عن تقارير وسائل إعلام محلية، أن 15 شخصا تعرضوا لإصابات خطيرة، وعولج عدد منهم في مكان المسابقة، بين نقل بعضهم للمستشفيات القريبة.

وأرجع عدد من الجمهور وقوع الحادثة إلى عدم اهتمام المنظمين بمعايير السلامة والأمان الخاصة بمثل هذه المسابقات، مؤكدين أن "الأسوار والحواجز لم تكن متينة".

وفي سياق آخر، رصدت عدسات الكاميرات خلال إحدى مسابقات رعاة البقر - فى وقت سابق - مخاطرة أب بحياته من أجل إنقاذ ابنه، حيث ألقى الأب بنفسه أمام ثور هائج لحماية ابنه منه.

ونشرت قناة "Inside Edition" على موقع يوتيوب، فيديو للأب وهو يلقى بجسده فوق نجله الملقى على الأرض أمام الثور الهائج قبل لحظات من وصول الثور لهما ونطح الأب الذي تلقى الصدمة بجسده بدلاً من ابنه.

ونجح الأب فى تحقيق هدفه بحماية ابنه من هجوم الثور الذى نجا من موت محقق بفضل مشاعر الأبوة التى دفعت بالرجل دون تفكير ليفتدى ابنه بنفسه، بدورها أوضحت القناة أن مصارع الثيران كودى هوكس، البالغ من العمر 18 عامًا، سقط بالقرب من بوابة حلبة الثيران، لكن جهود والده أسفرت عن نجدته من موت محقق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة