الجيش الأوكرانى يعلن إسقاط طائرة حربية روسية فى زاتوكا قرب البحر الأسود

الجمعة، 04 مارس 2022 11:27 ص
الجيش الأوكرانى يعلن إسقاط طائرة حربية روسية فى زاتوكا قرب البحر الأسود الجيش الأوكراني - ارشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الأوكراني، عن إسقاط طائرة حربية روسية في منطقة زاتوكا قرب أوديسا على البحر الأسود، وفقا لما ذكرته قناة سكاي نيوز عربية في خبر عاجل لها قبل قليل.

وذكر مراسل سكاي نيوز في باريس، أنه تم تفعيل خلية الأزمة النووية في فرنسا بعد الهجوم على محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا.

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، وذلك لضمان أن روسيا لن تقصف البنى التحتية النووية، فيما ناشد الشعب الروسي للتظاهر ضد ما يحدث في أوكرانيا.

وفى وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الروسية، سيطرة قواتها على محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، وقالت إن المحطة النووية تعمل بشكل طبيعي، بينما اتهمت الطرف الأوكراني بأنه هو المسؤول عن إضرام النيران في محطة زابوريجيا النووية.

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة قامت بالسيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

 

وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث مع نظيره الأوكراني حول آخر مستجدات الحريق في محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، لاسيما بعد إخماد فرق الإطفاء الأوكرانية، النيران في المحطة النووية، وتأكيد جهاز الطوارئ الأوكراني، اليوم الجمعة، إن حريقا اندلع في ساحة المحطة النووية في زابوروجيا، وأن أحد مولدات الطاقة في المحطة توقف عن العمل، دون أن يتم تسجيل ارتفاع تسرب إشعاعي.

 

وكانت، قوات الجيش الروسى، استولت على محطة زابوريجيا للطاقة النووية، الواقعة بجنوب شرق أوكرانيا، بعد معارك عنيفة، وأكد بيان عاجل نشرته قيادة المحطة، عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى، ونقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن قوات الجيش الروسى استولت على محطة زابوريجيا للطاقة النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة