اتفاقيات بـ7.8 مليار دولار.. اختتام فعاليات منتدى طشقند الدولى للاستثمار

الأربعاء، 30 مارس 2022 11:22 ص
اتفاقيات بـ7.8 مليار دولار.. اختتام فعاليات منتدى طشقند الدولى للاستثمار رئيس اوزبكستان - شوكت ميرضيائيف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم منتدى طشقند الدولي الأول للاستثمار أعماله في العاصمة الأوزبكية، بعد أن جمع الحدث أكثر من ألفي مشارك من 56 دولة حول العالم على موقعه، وفقا لبيان من سفارة أوزبكستان بالقاهرة.

 

ونتيجة المنتدى هى التوقيع على حزمة من العقود المؤكدة واتفاقيات الاستثمار بقيمة 7.8 مليار دولار، كما تم التوصل إلى اتفاقيات أولية بشأن تنفيذ مشاريع بقيمة 3.5 مليار دولار.

 

ومن المتوقع أن يصبح المنتدى منصة دائمة لجذب الاستثمار الأجنبي في اقتصاد كل من أوزبكستان ومنطقة آسيا الوسطى بأكملها.

 

وقال بيان من سفارة أوزبكستان بالقاهرة، إن المشاركين والضيوف الحاضرين فى المنتدى كانوا ممثلون عن دوائر الأعمال والسياسة من جميع أنحاء العالم.

 

 واشتمل برنامج الأعمال على جلسات الخبراء والمناقشات الموضوعية والموائد المستديرة ، والتي كشفت عن إمكانات الاستثمار والتجارة والصناعة والنقل والعبور لأوزبكستان بشكل خاص ودول المنطقة بشكل عام ، وأعلنت عن مزيد من الخطوات لتنفيذ الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية ، وتوضيح أولويات الحكومة للتنمية الإستراتيجية للبلاد ، وتحفيز القطاع الخاص ، وتعزيز العلاقات الدولية ، وغيرها من الاتجاهات الأخرى.

 

كما تم تقديم عروض في موقع المنتدى، تكشف عن فرص الاستثمار والتجارة لمختلف الصناعات والمناطق في أوزبكستان ، وآفاق تطوير السوق المالية، والتدابير لتحديث الصناعة المحلية ورقمنتها ، وتحرير التجارة وتكامل البلد في الأسواق الإقليمية والدولية.

 

وبثت فعاليات المنتدى على قناة يوتيوب التابعة لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وكذلك على الشبكات الاجتماعية، وسيتمكن أى عارض من أي مكان في العالم لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت من الانضمام إلى البث.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة