باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الرئيس الأمريكى يعلن خطة الميزانية الجديدة.. ضبط أسلحة وذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية فى سوريا.. بوتين يرقى رئيس الشيشان إلى رتبة فريق بالجيش الروسي

الثلاثاء، 29 مارس 2022 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الرئيس الأمريكى يعلن خطة الميزانية الجديدة.. ضبط أسلحة وذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية فى سوريا.. بوتين يرقى رئيس الشيشان إلى رتبة فريق بالجيش الروسي الرئيس الأمريكى وبوتين
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
 
أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن خطته للميزانية الجديدة، متابعا: نعمل على تقليص العز فى الميزانية الأمريكية بمستويات تاريخية، وأضاف جو بايدن، خلال كلمته لإعلان عن الميزانية الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية، أن تكلفة الحرب الروسية فى أوكرانيا وأزمة كورونا ضغطا على الميزانية.
 

وزير خارجية أوكرانيا: لا تفاوض مع روسيا حول السيادة والأرض والمواطن

 

قال ديميترى كوليبا وزير خارجية أوكرانيا، إنه لا تفاوض مع روسيا حول السيادة والأرض والمواطن الأوكراني

 
 

أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن"، أن منطقة الشرق الأوسط لا يمكن أن تنعم بالأمن والاستقرار دون إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل للدولتين، يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

قرر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ترقية رئيس الشيشان "قديروف" إلى رتبة فريق في الجيش الروسي
 
 
 
 
 

ضبطت الجهات المختصة في مدينة حمص السورية، الاثنين، كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بالريف الشمالي.

 

 

ذكر بنك الاستثمار الأوروبي أن الفريق الأوروبي، (الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ووكالات وبنوك التنمية العامة مثل بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية)، وافق على تقديم منحة بقيمة 5.55 مليون يورو لتعزيز مشاريع خدمات المياه والصرف الصحي المستدامة في السنغال، وكذلك تعزيز قدرتها على التكيف مع تغير المناخ ومضاعفة عدد وصلات المياه.

 
الإمارات: تراجع الاستثمارات طويلة الأمد فى الطاقة يجعل الأسواق عرضة للصدمات الجيوسياسية

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتى سلطان بن أحمد الجابر، أن تراجع الاستثمارات طويلة الأمد فى النفط والغاز واتباع نهجٍ غير واقعي لمواكبة التحول فى قطاع الطاقة يجعل الأسواق أكثر عُرضة للصدمات الجيوسياسية.

 

أمين مجلس التعاون الخليجى يشيد بالجهود الدولية لإحلال السلام فى اليمن

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، بالجهود الدولية التى تسعى لوقف الحرب وإحلال السلام فى اليمن.

 

الاتحاد الإفريقى: الإخفاق في الحوكمة والأمن يعرقلان خطط التنمية والرفاهة القارية

أكد مدير إدارة النزاعات بالاتحاد الأفريقي الدكتور الحاج سارجوه باه، أن الإخفاق في الحوكمة والأمن يعرقلان خطط التنمية والرفاهة القارية وتحقيق مستهدفات التنمية القارية لأجندة 2063.

 
 
 
دعا نائب رئيس مجلس السيادة السودانى الفريق أول محمد حمدان دقلو، المجتمع الدولى إلى مواصلة دعمه للأطراف السودانية بما يحقق الاستقرار.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة