أكرم القصاص

أمين عام الأمم المتحدة: لا أتخيل حدوث حرب نووية أو كيميائية ويجب تفادي ذلك

الإثنين، 28 مارس 2022 06:02 م
أمين عام الأمم المتحدة: لا أتخيل حدوث حرب نووية أو كيميائية ويجب تفادي ذلك انطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، على أهمية عدم حدوث حرب نووية، قائلا: لا أتخيل إمكانية حدوث حرب نووية أو كيميائية ويجب تفادي ذلك بالتأكيد"، نقلا عن تقارير إعلامية.

 

فى غضون ذلك، قال أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن الوضع المترتب الآن في أوكرانيا، ليس إلا أحد آثار سياسة واشنطن الدموية لقمع الدول المستقلة لإرضاء المصالح الأمريكية.

وحسب موقع روسيا اليوم، أضاف باتروشيف، اليوم الاثنين في لقاء مع رئيس المديرية العامة للتوثيق والأمن الخارجي في الجزائر نور الدين مقري: "الوضع في أوكرانيا ليس إلا أحد النتائج المأساوية لسياسة الولايات المتحدة الدموية وغير المدروسة".

وتابع باتروشيف: "قام الأمريكيون بشكل متعمد بقمع الدول المستقلة لسنوات عديدة من أجل مصالحهم الجيوسياسية والمالية الخاصة، وسعوا إلى تقويض النظام العالمي الذي تطور بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وكذلك نظام الأمم المتحدة".

وأشار باتروشيف إلى أن ظهور مراكز جديدة للقوى والتطور العالمي "تسبب في استياء متزايد من جانب الولايات المتحدة التي سعت بأي وسيلة للحفاظ على هيمنتها في الشؤون العالمية".

وقال باتروشيف "كما نعلم من التاريخ، من أجل تحقيق هذا الهدف، أطلق الأمريكيون العنان دائما للحروب في مناطق أخرى من الكوكب".






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة