أكرم القصاص - علا الشافعي

العربية: المجر ترفض دعوة أوكرانيا للسماح بعبور إمدادات الأسلحة عبر أراضيها

الجمعة، 25 مارس 2022 10:17 ص
العربية: المجر ترفض دعوة أوكرانيا للسماح بعبور إمدادات الأسلحة عبر أراضيها الحرب الروسية على أوكرانيا
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة العربية في خبر عاجل لها قبل قليل، برفض المجر دعوة أوكرانيا للسماح بعبور إمدادات الأسلحة عبر أراضيها وحظر النفط والغاز الروسي.

وأعلنت روسيا فرض قيودا على حركة الأموال إلى الدول "غير الصديقة" ردا على تجميد جزء من الاحتياطيات، فيما قال رئيس رومانيا، إن فرض عقوبات أوروبية على روسيا في مجال الطاقة أمر مستحيل.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، تدمير أكبر قواعد إمدادات الوقود الأوكرانية قرب كييف بصواريخ كروز، فيما أعلن البنك المركزي الروسي، عن أن كل احتياطات الذهب موجودة داخل خزائن البنك في روسيا.

وفي وقت سابق، ذكر نائب رئيس مجلس الأمن الروسى دميترى ميدفيديف، اليوم الجمعة، أن المحاولات الغربية للتأثير على السلطات الروسية عبر فرض العقوبات الاقتصادية "حمقاء وبلا أى معنى"، زاعمًا بأن تلك القيود الغربية ترمي إلى إثارة الشعب ضد حكومته.

وأضاف ميدفيديف، في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: أن "محاولة تقييد رجال الأمن والشركات الروسية ورجال الأعمال من خلال العقوبات للتأثير على السلطات أمر لا معنى له على الإطلاق ولا يعدو سوى كونه مجرد غباء وحماقة".

واعتبر المسئول الروسي أن جميع هذه العقوبات أدت إلى توحيد الشعب الروسي ووقوف جميع أطيافه خلف قيادته، كما أنها فشلت في تقسيمه .. مشيرا إلى تأكيدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن بلاده لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، بل أنها تهدف فقط إلى حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل النظام الأوكراني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة