التنمية المحلية: افتتاح 17617 شادرا ومنفذا للسلع بأسعار مخفضة بالمحافظات

الأربعاء، 23 مارس 2022 08:03 م
التنمية المحلية: افتتاح 17617 شادرا ومنفذا للسلع بأسعار مخفضة بالمحافظات معرض أهلا رمضان بشارع فيصل
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن ارتفاع عدد المنافذ والشوارد التى تم إنشاءها بالمحافظات للسلع إلى حوالى 17617، مؤكدًا أن هناك تواجد يومى للمحافظين وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظات لمتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة عَلِى أرض الواقع.
 
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم معرض " أهلًا رمضان" للسلع الغذائية والذى اقامته محافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية بأرض المطاحن بشارع الملك فيصل بحى بولاق الدكرور.
 
وأوضح شعراوى، أن الحكومة بجميع وزارتها والجهات المعنية بالدولة مستمرة فى زيادة عدد المنافذ والشوادر بالمحافظات لتغطى أكبر عدد ممكن من الأحياء والمراكز والقرى ليستفيد منها جميع المواطنين، مشيرًا إلى المتابعة الدورية لرئيس الوزراء لتوافر السلع الغذائية من خلال اجتماعات لجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية، وضمان عدم نقص أية سلعة لتلبية احتياجات المواطنين ، بالإضافة إلى إحكام الرقابة على الأسواق، واتخاذ الاجراءات القانونية مع من يحاول استغلال الأزمة لرفع الأسعار بشكل غير مبرر. 
 
وطالب وزير التنمية المحلية من المواطنين بالإبلاغ عن أى زيادات غير مبررة فى أى سلعة غذائية عبر الخطوط الساخنة بالمحافظات أو مبادرة صوتك مسموع التابعة لوزارة التنمية المحلية أو الجهات الرقابية المعنية الأخرى وسيتم التعامل بكل حسم وحزم مع أى محاولة لإخفاء السلع أو احتكارها أو زيادة الأسعار بصورة غير مبررة واتخاذ الاجراءات القانونية فى هذا الشأن.
 
ومن جانبه، أكد وزير التموين أن القيادة السياسية حريصة على توفير كافه السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية فى كل المناطق، مضيفًا أن التوسع فى إقامة معارض سلعية من ضمن آليات الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.
 
وقال وزير التموين إن معارض اهلا رمضان توفر السلع بنسب التخفيض تتراوح ما بين 20 الى 30% فيما توفر بعض الشركات عروضًا على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.
 
فيما قال محافظ الجيزة، إن المعرض يقع بارض المطاحن بشارع الملك فيصل ومقام على مساحه 2000م٢ بمشاركة 80 عارض حيث يعد ثانى أكبر معرض على مستوى الجمهورية ويضم السلع الأساسية التى تهم المواطنين ومنها اللحوم والخضروات والفاكهة والتوابل وكافة السلع الغذائية الأساسية والياميش والزيوت والتمور ومجهز على أكمل وجه لتوفيرً كافه سبل الراحة للمواطنين.
 
وأضاف اللواء أحمد راشد أنه وبالتنسيق مع العديد من الجهات تم تجهيز معارض أخرى بأحياء ومراكز جنوب الجيزة والوراق والبدرشين وأوسيم والصف والعياط تعرض السلع الغذائية بمشاركة اكثر من 200 عارض وعلى مساحة تصل إلى 5 الاف م، بالإضافة إلى تجهيز منافذ بسوق الجمله بالسادس من اكتوبر لبيع الخضروات والفاكهة التجزئة بسعر الجمله وبأسعار اقل من الاسواق الخارجية.
 
وأكد راشد أن المحافظة على استعداد تام للتعامل مع كبار تجار الجملة وأصحاب السلاسل التجارية والهايبر ماركت لفتح منافذ تسويقية جديدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة على أن تزود بكافة الاحتياجات من السلع والمواد الغذائية واللحوم ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة للمواطنين تصدياً لارتفاع أسعار بعض السلع ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة