الحرب فى أوكرانيا.. الجيش الروسى يمهل القوات الأوكرانية حتى الصباح لتسليم ماريوبول

الإثنين، 21 مارس 2022 08:00 ص
الحرب فى أوكرانيا.. الجيش الروسى يمهل القوات الأوكرانية حتى الصباح لتسليم ماريوبول تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيوم اليوم السابع تغطية خاصة حول تطورات الحرب فى أوكرانيا، حيث أعلن المركز الوطنى لإدارة الدفاع الروسى عن السماح للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب بمغادرة ماريوبول بدون أسلحة، اليوم الاثنين من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وقال رئيس المركز ميخائيل ميزينتسيف، إنه بحسب القوات المسلحة الروسية، فإن "ما يصل إلى 130 ألف مدنى و184 أجنبى من ست دول محتجزون حاليا كرهائن فى المدينة".

وأضاف أن: "روسيا ستفتح اعتبارا من الساعة الـ10:00 صباحا بتوقيت موسكو غدا 21 مارس، ممرات إنسانية من ماريوبول إلى الشرق وبالاتفاق مع الجانب الأوكرانى إلى الغرب".
 

وقال رئيس المركز الوطني الروسي إنه ابتداء من الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، تم التخطيط لمرور قوافل إنسانية محملة بالأغذية والأدوية والضروريات حيث ستكون من الشرق قافلة إنسانية روسية، ومن الغرب قافلة شكلها الجانب الأوكراني.

وتابع ميزينتسيف: "ندعو وحدات القوات المسلحة الأوكرانية وكتائب الدفاع الإقليمية والمرتزقة الأجانب إلى وقف الأعمال العدائية وإلقاء أسلحتهم ودخول الأراضي التي تسيطر عليها كييف غدا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا عن طريق الممرات الإنسانية المتفق عليها مع الجانب الأوكراني".

وأكد أنه: "في الوقت نفسه، نضمن الخروج الآمن من ماريوبول لجميع الذين يلقون أسلحتهم والحفاظ على حياتهم".

ومن جانب آخر قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، لـ"سكاي نيوز عربية"، الأحد، إن سلوفاكيا تسلمت دفعة أولى من منظومة الدفاع الجوي "باتريوت"، تمهيدا لنقل منظومة "إس-300" التي تملكها سلوفاكيا، إلى أوكرانيا، التي تواجه حملة عسكرية روسية.

وصرح المسؤول في البنتاجون: "سلوفاكيا تسلمت دفعة أولى من منظومة باتريوت، تمهيدا لنقل براتيسلاڤا منظومة الـ إس-300 إلى كييف".

وأضاف: "نجري محادثات متواصلة مع أنقره لتتخلى عن منظومة (إس-400) وترسلها إلى كييف، مقابل عودة تركيا الى برنامج (إف-35) ورفع العقوبات عنها.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزير الدفاع السلوفاكي، ياروسلاف ناد، بدء وصول منظومة الدفاع الجوي باتريوت إلى بلاده، من دول أخرى أعضاء في حلف شمال الأطلسي، مضيفا أن نشرها سيستمر في الأيام المقبلة.

وستتولى القوات الألمانية والهولندية تشغيل المنظومة، على أن تنشر في بادئ الأمر في قاعدة "سلياتش" الجوية بوسط سلوفاكيا، للمساعدة في تعزيز الدفاع عن الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي. ودفعت الحملة العسكرية الروسية على أوكرانيا، الناتو، إلى تعزيز دفاعاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة