أكرم القصاص - علا الشافعي

البيت الأبيض: بايدن ناقش مع زعماء أوروبا الجهود الدبلوماسية لإنهاء أزمة أوكرانيا

الإثنين، 21 مارس 2022 10:47 م
البيت الأبيض: بايدن ناقش مع زعماء أوروبا الجهود الدبلوماسية لإنهاء أزمة أوكرانيا جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم الاثنين مع زعماء أوروبيين حول تصعيد روسيا للهجمات على أوكرانيا، بما فى ذلك استهداف المدنيين، وفقا لصحيفة ذا هيل.

 

وأجرى بايدن اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والمستشار الألمانى أولاف شولتز ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون ورئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجي.

 

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكى فى إفادة صحفية: "ناقشا مخاوفهما الخطيرة بشأن التكتيكات الوحشية لروسيا فى أوكرانيا، بما فى ذلك هجماتها على المدنيين".

 

كما ناقشت المجموعة أيضًا الجهود الدبلوماسية الأخيرة للتوسط فى وقف إطلاق النار بين أوكرانيا وروسيا، والتى لم تنجح حتى الآن.

 

وقال البيت الأبيض فى بيان "أكدوا دعمهم المستمر لأوكرانيا، بما فى ذلك من خلال تقديم المساعدة الأمنية للأوكرانيين الشجعان الذين يدافعون عن بلادهم ضد العدوان الروسى، وتقديم المساعدة الإنسانية لملايين الأوكرانيين الذين فروا من العنف".

 

تحدث بايدن بانتظام فى الأسابيع الأخيرة مع القادة الأوروبيين حول الحرب فى أوكرانيا حيث نسقت الولايات المتحدة وحلفاؤها ردهم على الهجمات.

 

قال بايدن الأسبوع الماضى إنه يعتقد أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مجرم حرب، مستشهدا بهجماته على أهداف مدنية مثل المستشفيات. لا يزال يتعين على زعماء العالم الآخرين اتخاذ مثل هذا التصميم.

 

قالت روسيا يوم الاثنين إنها استدعت السفير الأمريكى لدى موسكو للاجتماع لتزويده بـ "مذكرة احتجاج" على انتقادات بايدن للحرب الروسية على أوكرانيا.

 

وحذر البيان الصارم الصادر عن وزارة الخارجية الروسية من أن العلاقة بين موسكو والولايات المتحدة يمكن أن تنقطع تمامًا بسبب تصريحات بايدن وخطوات الحكومة الأمريكية لمعاقبة روسيا.

 

جاءت دعوة يوم الاثنين قبل أيام من توجه بايدن إلى أوروبا لعقد اجتماعات فى بروكسل مع زعماء أوروبيين وحلف شمال الأطلسي. كما سيسافر بايدن إلى بولندا للقاء الرئيس أندريه دودا.

 

فى الوقت نفسه، سافرت نائبة الرئيس هاريس إلى بولندا فى وقت سابق من هذا الشهر لإظهار الدعم لأوكرانيا وحليف الناتو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة