أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما يقدم سلسلة وثائقية حول أكبر الحدائق الوطنية بالعالم.. فيديو وصور

الأربعاء، 16 مارس 2022 10:19 ص
أوباما يقدم سلسلة وثائقية حول أكبر الحدائق الوطنية بالعالم.. فيديو وصور الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما، تفاصيل حول الحدائق الوطنية الكبرى، ضمن سلسلة أفلام وثائقية جديدة تتكون من 5 أجزاء من Netflix، والتى تستكشف بعضًا من أجمل الأراضى المحمية فى العالم والمخلوقات المذهلة التى تعيش فى هذه الأماكن النائية باعتبارها منزلها.

ويقول أوباما، البالغ من العمر 60 عامًا، فى مقطع دعائى لسلسلة الوثائقيات الجديدة، الذى يبدأ عرضها الشهر المقبل، وتحديدًا فى 13 أبريل 2022، "سمكة يمكنها المشى، وركوب الأمواج التى ترغب فى التقاط الأمواج، وأنواع لا توجد فى أى مكان آخر على وجه الأرض.. انضم إلىّ فى الاحتفال بأعظم المتنزهات الوطنية والبرية على كوكبنا"، وذلك وفقًا لما نقلته مجلة "people" الأمريكية.

وأضاف الرئيس الأمريكى الأسبق، "سوف تستكشف كل حلقة من المسلسل، ومدتها ساعة، متنزهًا مختلفًا، بما فى ذلك فى مياه خليج مونتيرى، بكاليفورنيا، ومتنزه تسافو الوطنى، فى كينيا، ومنتزه جونونج ليوزر الوطنى، بإندونيسيا، وباتاجونيا، التشيلية فى أقصى جنوب البلاد".

وأشار تقرير المجلة الأمريكية، إلى أن أوباما، هو المنتج التنفيذى لسلسلة المنتزهات الوطنية الكبرى، كجزء من صفقة أوسع مع Netflix، لافتًا إلى أنه جعل من أولوياته كرئيس إنشاء وتوسيع الحماية لأكثر من 550 مليون فدان من الأراضى والمياه العامة فى الولايات المتحدة خلال فترتى ولايته فى المكتب البيضاوى.

باراك أوباما
باراك أوباما

ويقول أوباما، فى المقطع الدعائى: "عندما بدأت البشرية فى حماية هذه الأماكن البرية، لم ندرك مدى أهميتها، إنها ملاذ للأنواع المهددة بالانقراض ومرتع للبحث العلمى".

وفى المقطع الدعائى، أيضًا، يتحدث أوباما عن حيوان "الكسلان النائم" الذى قد ينقذنا جميعًا، حيث يدرس العلماء، العالم المصغر للكائنات الحية التى تعيش فى فرائها فى محاولة لمعرفة المزيد عن مكافحة السرطان والملاريا والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

ويقول أوباما، "هذه رحلة عبر العجائب الطبيعية لحق الولادة المشترك"، واختتم التقرير بالإعلان عن موعد عرض سلسلة الوثائقيات، حيث كتب فى نهاية البرومو الدعائى، "تظهر حدائقنا الوطنية الكبرى لأول مرة على Netflix فى 13 أبريل".

أوباما من كواليس تصوير وثائقى على نتفليكس عن الحدائق الوطنية
أوباما من كواليس تصوير وثائقى على نتفليكس عن الحدائق الوطنية
 
 
باراك أوباما يقدم فيلم وثائقى على نتفليكس عن الحدائق الوطنية
باراك أوباما يقدم فيلم وثائقى على نتفليكس عن الحدائق الوطنية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة