أكرم القصاص - علا الشافعي

5 قواعد "فنج شوى" لجذب المشاعر الإيجابية إلى مكان عملك.. أهمها المكتب

الإثنين، 07 فبراير 2022 09:00 ص
5 قواعد "فنج شوى" لجذب المشاعر الإيجابية إلى مكان عملك.. أهمها المكتب العمل
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثيرون منا يعملون بأماكن لا يهمها سوى الإنتاج والعائد الحسن له، ولا تفكر في نفسية الموظف، وهذا ما يتسبب في شعوره بالتوتر والضيق، وأحيانًا يصل به الحال للاكتئاب والحالة النفسية السيئة، وللتغلب على هذه الطاقة السلبية قدم خبراء الفينج شوي أو طاقة المكان عدة نصائح عند اتباعها تجذب إليك والمكان الذي تعمل به الطاقة الإيجابية، وستجعلك تشعر بالرضا في نهاية اليوم، لذا يستعرض اليوم السابع وفقاً لموقع "thespruce" هذه القوعد بشكل مبسط كما يلي:

أولا: موقع المكتب

من أهم الأشياء الجاذبة للطاقة الإيجابية هي موقع مكتبك، فيجب أن يكون مكتبك في أبعد نقطة من مدخل الغرفة، بالاضافه إلى أن تواجه الباب الأمامي لمكتبك، يؤثر هذا على دوافعك وروحك لإنجاز عملك، فإذا كان ظهرك تجاه الباب، فستشعر بالقلق والتوتر لأنك لن تعرف من يدخل من الباب خلف ظهرك.

ثانيا: حجم المكتب

أما عن حجم لمكتب يجب ألا يكون حجم مكتبك كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا يفضل أن يكون متوسط قادر على احتواء لوازمك التى تحتاجها خلال عملك، وحتى لا تشعر بأنك صغير الحجم بالنسبة للمكتب.

ثالثا: تزين مكانك

 إذا كنت ترغب في جذب المشاعر الإيجابية ، فقم بتزيين مكان عملك بأشياء إيجابية وملهمة، مثل بعض اللوحات أو الرموز أو الورود، مع التأكد من أن الألوان تجعلك تشعر بالرضا ولا تسبب أي نوع من التوتر أو التشتت أو الأزعاج.

رابعا: الاضاءة

 يفضل أن يتيح لك رئيس العمل المكان به المزيد من الإضاءة الطبيعية في مكتبك، خاصة في وقت النهار، فلا يفضل استخدام المصابيح الكهربائية وقت الصباح.

خامسا: النباتات

النباتات دائما تكون موضع ترحيب، بالإضافة إلى إنها تعمل على تنقية الهواء مثل نبات المال أو نبات اليشم أو البونساي أو البوثو.

العمل
العمل

 

عمل
عمل

 

 

مكتب العمل
مكتب العمل

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة