سنة أولى مطبخ.. اعرفى حيل الشيفات لأكل ينافس المطاعم "من المخبوزات للمشويات"

الإثنين، 07 فبراير 2022 10:00 م
سنة أولى مطبخ.. اعرفى حيل الشيفات لأكل ينافس المطاعم "من المخبوزات للمشويات" دجاج مشوي
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نجد الكثير من الشباب يعشق أكل المطاعم سعيًا وراء الطعم الشهي والرائحة الجميلة لذلك يقدم اليوم السابع مع الشيف فاطمة عبد المنعم بعض الحيل و"التريكات" البسيطة السهلة من الشيفات، التي تساعدك في تقديم طعامك بشكل جديد وطعم شهي وبنفس مذاق أكل المطاعم

حيل ذكية عند صنع الكيك:

لابد من اختيار نوع دقيق فاخر خاص بالحلويات، ويجب أن يكون البيض والزبدة بدرجة حرارة الغرفة والمشروبات الغازية في الكيك أفضل من الحليب لأنها تعطي هشاشه للكيك.

حيل للحصول على أفضل مخبوزات:

الزبادي أو اللبن الرائب أفضل في صنع المخبوزات، والفانيليا تعطي رائحة شهية للمخبوزات، ويفضل دهن المخبوزات بصفار البيض مع ملعقة خل لتعطي لون ذهبي  ويفضل تغطية المخبوزات فور خروجها من الفرن لمدة 3 دقائق لتعطي ليونة. 

حيل للحصول على الأرز مفلفل:

لابد أن يكون معيار الماء مناسب لمعيار الأرز، ولا نقوم بوضع الأرز إلا بعد غليان الماء، ولابد أن تطهى الأرز على نار هادئة ثم نقوم بوضع قليل من الزيت أو السمن للأرز عند طهي.

للحصول على شوربة دجاج أو لحم شهية ومذاقها رائع:

نضع 2 من الحبهان، و2 حبات من المستكة، 2 ورق لاورا، وحبة بصل كبيرة في ماء السلق، ولابد أن يكون الماء المضاف للدجاج أو اللحم دافئ ولا يكون ساخن.

للحصول على أكل صحي بأقل كمية زيوت:

- عند إعداد الباذنجان يفضل نقعه بماء وملح لمدة نصف ساعة قبل القلي وذلك بعد تقطيعه، ليقلل من امتصاصه للزيت. 

- عند قلي السمك يجب خلط 4 ملاعق كبيرة من النشا نقوم بإضافتها على الدقيق وتغطية  السمك بالدقيق والنشا وقلي السمك لتقليل امتصاصه للزيوت. 

- جهزى خلطة القرنبيط التى تقلل من امتصاصه للزيت، وهي بيضة مع ملعقة كبيرة دقيق وملعقة كبيرة نشا وملح وفلفل اسود و3 ملاعق كبيرة ماء وتغطي القرنبيط بالخلطة ثم تغطيه بالدقيق والنشا قبل قليه وستحصلين على قرنبيط كرسبي وخال من الزيوت. 

 لعمل حلويات ناجحة:

يجب تسخين الفرن لمدة 3 دقائق قبل وضع الحلويات فى الفرن واستخدام ملعقة من السمن البلدي على شربات الحلويات ليعطي رائحة طيبة وطعم شهي، واستخدام  2 ملعقة من عسل الجلوكوز على الشربات ليعطي مذاقًا مميزًا.

ويجب التفرقة بين شربات البسبوسة والكنافة، حيث يجب أن يكون شربات البسبوسة ساخن على عكس شربات الكنافة يكون بارد.


 

 للحصول على طبق سلطة شهي وصحي:

نقوم بخلط فص ثوم مفروم مع ملعقة كبيرة خل مع نصف كوب من البقدونس ونقوم بخلطه مع طبق السلطة ليعطي طعما رائعا ومميزا للسلطة وأيضًا للحفاظ على لون السلطة لا نقوم بوضع الملح إلا عند التقديم ونقوم بوضع طبق السلطة بدون ملح في الثلاجة لمدة ساعة قبل التقديم ونقوم بإضافة الخضروات المختلفة للسلطة مثل الجزر والبقدونس والبصل والخس والجرجير زيت الزيتون.

 

الملح والتوابل وأفضل طريقة لتتبيل الدجاج:

استخدام الملح بكمية مناسبة يجعل الطعام أشهى وأيضًا استخدام التوابل المختلفة بكمية معتدلة خاصة الفلفل الحار يعطي مذاق رائع للطعام وأيضًا أفضل طريقة للتتبيل الدجاج هناك طريقة لتتبيل الدجاج بالملح والتوابل الخاصة بالدجاج والزبادي وتركها فترة في الثلاجة تعطي طعم أشهى، وإضافة الخل لتتبيله الدجاج أو اللحم المشوي تعطي نتيجة رائعة وتقديم الدجاج المشوي أو الكفتة المشوية مع سلطة الطحينة يكون أشهى.

 

 

كيك هش
كيك هش

 

تكات شوي الدجاج
تكات شوي الدجاج

 

قرانبيط كرسبي
قرانبيط كرسبي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة