أكرم القصاص - علا الشافعي

الإزعاج ممنوع.. دببة قطبية تقيم بمحطة أرصاد جوية روسية مهجورة منذ 30 عاما

السبت، 05 فبراير 2022 11:00 ص
الإزعاج ممنوع.. دببة قطبية تقيم بمحطة أرصاد جوية روسية مهجورة منذ 30 عاما دببه قطبية
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط مصور للحياة البرية صورًا رائعة تظهر دبًا قطبيًا يعيش في محطة أرصاد جوية مهجورة على جزيرة روسية، وحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سافر ديمتري كوخ، أكثر من 12000 ميل حول ساحل تشوكوتكا من أجل الوصول إلى جزيرة رانجيل الروسية المهجورة الآن، وهي محمية طبيعية تحت حماية اليونسكو، والمعروفة بأعداد الدببة القطبية الكبيرة.

دب قطبي
دب قطبي
 
دب يعيش في محطة ارصاد جوية مهجورة
دب يعيش في محطة ارصاد جوية مهجورة
 
لكن بعد ما قابله من سوء الأحوال الجوية، سلك المصور منعطفًا واقترب من جزيرة Kolyuchin الصغيرة، التي تقع في بحر Chukchi ، وهنا اكتشف مجموعة من الدببة القطبية المقيمة الآن داخل محطة الطقس السابقة بالجزيرة والتي كانت تعمل خلال الحقبة السوفيتية قبل أن تغلق عام 1992.

وتمكن مصور الحياة البرية، الذي أمضى عامين في التخطيط لرحلته، من التقاط صور للحيوانات التي جعلت المبنى منزلها منذ ذلك الحين، باستخدام طائرة بدون طيار مزودة بمراوح خاصة منخفضة الضوضاء.

دببه تجعل محطة ارصاد جوية منزلها
دببه تجعل محطة ارصاد جوية منزلها
 
دببه قطبية
دببه قطبية
 
وقال المصور، إنه كان هناك حوالي 20 دبًا قطبيًا، معظمهم من الذكور يتجولون حول المبنى المهجور، الذي تم بناؤه في ثلاثينيات القرن الماضي، في مشاهد وصفها بأنها "حالة تحدث مرة واحدة في العمر".

كتب المصور في مدونته: "كنت أرغب دائمًا في الحصول على بعض اللقطات اللطيفة للدببة القطبية، وكان هذا هو الهدف الرئيسي لرحلتنا.. توقعنا أن نلتقي بهم في الغالب في جزيرة رانجيل المشهورة في جميع أنحاء العالم بكونها موطنًا للعديد من الدببة.. لكن الطبيعة ترسل لك دائمًا شيئًا لا تتوقعه".

وتُظهر الصور التي التقطها المصور دبًا قطبيًا جالسًا خارج محطة الأرصاد المهجورة تنظر بفضول إلى كاميرا الطائرة بدون طيار بينما شوهد آخرون يحدقون من نافذة مفتوحة.

مجموعة دببه قطبية
مجموعة دببه قطبية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة