"Dolce & Gabbana "توقف استخدام فراء الحيوانات لصالح بديل "صديق للبيئة"

الخميس، 03 فبراير 2022 08:00 م
"Dolce & Gabbana "توقف استخدام فراء الحيوانات لصالح بديل "صديق للبيئة" علامة الأزياء الإيطالية
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضمت علامة الأزياء الإيطالية" Dolce & Gabbana "إلى قائمة كبيرة من بيوت الموضة العالمية في الاستجابة لمطالب دعاة حماية البيئة وحقوق الحيوان، بالإعلان عن توقفها عن استخدام فرو الحيوان في جميع منتجاتها اعتباراً من العام الجاري.

تحول دار الأزياء الإيطالى لصناعة الفرو البيئي
 

وفي بيان مشترك مع جمعية حقوق الحيوان الدولية، قالت مسؤولة الاتصالات والتسويق في المجموعة، فيديل يوساي، لموقع وكالة" رويترز"، إن "نظام الأزياء بأكمله يتحمل مسئولية اجتماعية مهمة ويجب تعزيز دوره وتشجيع عمله ".

وستتحول معاطف ومنتجات دار الأزياء الإيطالي إلى الفرو البيئي، وهو مادة صناعية من النسيج والألياف الطبيعية، تتميز المعاطف المصنوعة منها بنعومة الملمس وخفة الوزن وسهولة التنظيف.

وتأثراً بالضغوط المتعلقة بالجوانب الأخلاقية لاستخدام فرو الحيوان، فأن تصنيع أزياء الموضة، وحملات قادها نشطاء الدفاع عن البيئة وحماية حقوق الحيوان، أقدمت العديد من دور الأزياء العالمية على خطوات مماثلة.

وتأتي الخطوة بعد 4 سنوات من إعلان دار الأزياء الإيطالية" جوتشي "توقفها عن استخدام الفراء في تصنيع قطع الموضة دعماً لتحولها لطريقة إنتاج أكثر استدامة، وسعياً لكسب ثقة المتسوقين الشباب الأكثر وعياً بقضايا البيئة.

وكانت تقارير لجمعية الرفق بالحيوان الدولية قدّرت أن صناعة الفرو تتسببت في مقتل 100 مليون حيوان حول العالم في كل عام.

Dolce & Gabbana
Dolce & Gabbana

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة