مجلة Elle تتوقف عن الترويج لاستخدام فراء الحيوانات.. اعرف السبب

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 09:00 م
مجلة Elle تتوقف عن الترويج لاستخدام فراء الحيوانات.. اعرف السبب أرشيفية
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مجلة Elle أول ناشر أزياء رئيسى يتعهد بوضع حد للترويج لفراء الحيوانات فى محتواها التحريرى والإعلانى، وقال مسئول تنفيذى كبير فى المجلة، إن هذا القرار يدعم رعاية الحيوانات وانعكاسًا لتغير الأذواق، ووقعت الإصدارات العالمية الـ45 للمجلة ميثاقًا مكتوبًا مع مجموعة حقوق الحيوان  Humane Society ومجموعة إصلاح الصناعة Creatives4Change، سينضم إليهم 20 آخرون فى بداية عام 2022، والباقى فى عام 2023.

 

جدل الدفاع عن الحيوان أم البيئة؟

وجادل المدافعون عن صناعة الفراء الحيوانى بأن استخدام الفراء الاصطناعى أمر غير بديهى، لأنه مصنوع من مواد بلاستيكية تضر بالبيئة، غالبًا ما تُصنع معاطف الفرو المزيفة من البوليستر، والتى تستغرق مئات السنين لتتحلل، وذلك وفقًا لما نقلته "BBC".

وقالت فاليريا بيسولو إل لوبيز، مديرة Elle الدولية، فى مؤتمر فى أوكسفوردشاير: "يبدو أن الفراء قد عفا عليه الزمن ولم يعد عصريًا بعد الآن، خاصة بالنسبة للجيل الجديد، الذى يعد الهدف الذهبى لصناعة الأزياء والرفاهية"، وأضافت: " الجيل الجديد يريد أن تكون الموضة مسئولة أخلاقيا ومبتكرة".

وانطلقت مجلة Elle من فرنسا في العام 1945، وتعود ملكيتها إلى مجموعة وسائل الإعلام الفرنسيّة Lagarde، يُقدّر عدد قرائها بنحو 33 مليونا، كما لديها حوالي 100 مليون زائر شهري على الإنترنت.

وقد أصبح قرار منعها لاستخدام الفراء نافذاً في 13 من طبعاتها حتى الآن، وهناك 20 طبعة ستبدأ بتنفيذه منذ أول يناير المقبل أما الطبعات الـ12 المتبقية فأعلنت أنها ستضعه قيد التنفيذ بدءاً من أول يناير 2023.

يشار إلى أن أسماء كبيرة في مجال صناعة الموضة على الصعيد العالمي اتخذت قرارًا بعدم استخدام فراء الحيوانات، منها في العام 2018، دار Michael kors الأمريكية، ودار Gucci الإيطالية، التي باعت حينها مخزونها من الفراء في مزاد علنيّ وتبرّعت بعائدات هذا المزاد لجمعيات رعاية الحيوانات.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة