أغرب أنواع الحليب فى العالم من لبن الأرز للبطاطس.. سمعت عنهم قبل كده؟

الجمعة، 18 فبراير 2022 06:00 م
أغرب أنواع الحليب فى العالم من لبن الأرز للبطاطس.. سمعت عنهم قبل كده؟ لبن الأرز
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن الحليب الجاموسى والبقرى هو النوع الوحيد من الألبان المعروف فى العالم، لكن الذى لا يعلمه البعض هو وجود أنواع أخرى من الحليب فى العالم مثل حليب اللوز والبندق وحليب البطاطس وغيرها من أنواع الحليب الغريبة، والذى نستعرضه فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقعى " in.mashable " وصحيفة" مترو" البريطانية.

أغرب أنواع الحليب فى العالم
 

حليب اللوز

حليب اللوز هو مزيج من الماء واللوز، ولا يشبه الحليب الكريمي، ولكنه يتم تحضيره بطريقة معينة بداية من نقع حبات اللوز بالماء ثم خلطه مع مكونات أخرى، مثل الفانيليا والعسل فى الخلاط الكهربائى ثم تصفية الخليط للحصول على حليب اللوز.

حليب الفول السوداني

وأما عن حليب الفول السودانى فهو يصنع من خلال غلى الحليب ثم إضافة زبدة الفول السودانى عليه والعسل الفانيليا وكوب فول سودانى محمص، ورشة قرفة.

حليب الأرز

قد لا يصدق البعض أن هناك مشروبا يدعى حليب الأرز، لكن هذه حقيقة، حيث يصنع من خلال خلط بعض الأرز بالماء فى الخلاط الكهربائى، ثم إضافة الفانيليا وخلطه مرة أخرى ثم وضعه فى الثلاجة ليبرد قبل تناوله.

حليب البندق

ويوجد أيضاً ما يسمى بحليب البندق والذى يتم تحضيره من خلال نقع حبات البندق فى الماء مع رشة ملح وتركه فى الثلاجة طوال الليل، ثم شطف البندق وخلطه مع 3 أكواب ماء فى خلاط كهربائى، ثم تصفية المزيج للحصول على الحليب.

حليب البطاطس

حليب البطاطس هو حليب نباتى جديد طورته "Eva Tornberg" أستاذة تكنولوجيا الأغذية والهندسة والتغذية فى جامعة "Lund"، ويعرف بالأسواق باسم حليب "Dug".

حليب الأرز
حليب الأرز
حليب اللوز
حليب اللوز
بندق
بندق
حليب فول السودانى
حليب فول السودانى
لبن البطاطس
لبن البطاطس

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة