أكرم القصاص - علا الشافعي

لو قلقانة من إنجاب الطفل الثانى .. خطوات هتساعدك فى التغلب على خوف الحمل

الجمعة، 11 فبراير 2022 09:00 ص
لو قلقانة من إنجاب الطفل الثانى .. خطوات هتساعدك فى التغلب على خوف الحمل الحمل.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرحلة الحمل واحدة من أصعب المراحل التى تمر بيها المرأة حيث تشعر بالألم والخوف من مستقبل الطفل وكيفية تربيته بطريقة صحيحة وكذلك تلبية احتياجاته، ومع قدوم الطفل ومرور الوقت يبدأ المحيطون بالأم بتشجيعها على الحمل مرة أخرى، ولكنها هذه المرة تشعر بالخوف والرعب، مما يجعلها تخشى الإقبال على هذه الخطوة ولعلاج هذه المشكلة، أشارت الدكتورة سلمى أبواليزيد، استشاري الصحة النفسية في حديثها لـ "اليوم السابع"، إلى عدة نصائح للتغلب على الخوف من الحمل والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

إزاى تتغلبى على الخوف من الحمل مرة ثانية؟
 

حبى الطفل الجديد:
 

أكدت استشاري الصحة النفسية أن أول طريقة للتغلب على الخوف من الحمل، هى أن تحب الأم طفلها الثانى مثل الأول، حيث قالت :" الله سبحانه وتعالى خلق الأم لها قلب يحب جميع أطفالها دون تميز طفل عن آخر ".

 

تجنب مخاوف الولادة:
 

الخوف من الشعور بألم الولادة مرة أخرى هي من ضمن المخاوف التى تدور في رأس الأم عند الحمل، لذلك أكدت استشارية الصحة النفسية، أن على الأم تذكر توفر أدوات جديدة تساعد وتسهل في عملية الولادة دون ألم من أدوات تخدير أو أجهزة أو حتى وسائل يمكن تركيبها لتقليل الشعور بالألم.

 

تجنب مخاوف الرضاعة:
 

الشعور بألم الرضاعة من المخاوف التى تدور في رأس الأم عند التفكير فى الحمل مرة أخرى، لذلك قالت استشاري الصحة النفسية، أن هذه النقطة تحتاج فيها المرأة لدعم من من حولها ومساعدتها في التعامل مع الطفل، والتأكيد على إنه رزق من الله، بالإضافة إلى تذكر الفوائد الصحية التي ستحصل عليها الأم وهي ترضع طفلها.

العدل في الحب بين الطفلين:
 

وأما التوافق والعدل بين الأطفال، على الأم أن تترك هذه النقطه لقلبها وهي سوف تلاحظ نفسها بعد الولادة بإنها سوف تحب طفليها بنفس الحب ولن يميل قلبها لواحد دون الأخر.

 

الحمل
الحمل
الخوف من الحمل
الخوف من الحمل
حامل
امرأة حامل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة