علامات تميزين بها بين آلام الولادة وغيرها.. تعرفى عليها

الجمعة، 06 أبريل 2018 01:00 م
علامات تميزين بها بين آلام الولادة وغيرها.. تعرفى عليها علامات ولادة ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 الكثيرات اللاتي يمررن بآخر مراحل الحمل، ولا يعرفن ما هي علامات الولادة الطبيعية، ويشعرن بالخوف عند التعرف على هذه الأشياء التي توضح أنها علامات الولادة.

ومما لا شك فيه أن هناك العديد من العلامات عند اقتراب موعد الولادة الطبيعية، ومنها الصحيحة ومنها المزيفة أو الخدعة، فنجد أن بعض النساء يظهر لها  إفرازات مهبلية مدممة،  وعدم القدرة على النوم، وتغير في المزاج العام، وكل ما سبق ذكره ما إلا علامات عادية تتعرض لها النساء وليست دليل على الولادة.

الدكتور أيمن أبو النور أستاذ التوليد وأمراض النساء بجامعة عين شمس، قال في تصريح خاص لليوم السابع،  إنه يجب التفرقة بين العلامات العادية والعلامات التي تؤكد أن هذه السيدة تتعرض للولادة بالفعل.

وقدم أستاذ التوليد وأمراض النساء بجامعة عين شمس،  بعض العلامات التي توضح أن هذه الحامل تلد، ومنها:

ألم منتظم كل 10 دقايق وبعد 9 دقائق إلي أن يصل إلي كل دقيقتان، ويصبح متواصل. يزداد الألم حدة إلي أن يصل لعدم القدرة علي التحمل.تزايد مدة الألم أي في حالة أنه كل 30 ثانية  يصبح متصل. أثناء الشعور بالطلق تصبح  البطن متحجرة وهذا دليل علي انقباض الرحم. في  بعض الأحيان تشعر الحامل بألم  في الظهر أثناء الطلق. في حالة نزول الماء يجب الذهاب للمستشفي فورا لأنها علامة علي الولادة.

وأخيرا، نصح أيمن أبو النور، المرأة الحامل، بضرورة توخي الحذر عندما تقل  الاحساس بحركة الجنين فيجب الذهاب للطبيب مباشرة للاطمئنان ومعرفة هل هذه ولادة أم هناك مشكلة ما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة